نداء للتصدي لمشروع القانون المتعلق برياض الأطفال والمحاضن - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

نداء للتصدي لمشروع القانون المتعلق برياض الأطفال والمحاضن

الأربعاء 15 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة
نداء للتصدي لمشروع القانون المتعلق برياض الأطفال والمحاضن

أطلقت الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل نداء لكل من الرأي العام والمدافعين عن حقوق الانسان وحقوق المرأة، ونواب الشعب ومكونات المجتمع المدني وكل من يعمل على حماية الأطفال الأكثر عرضة للتهميش، للتصدي لمشروع القانون المتعلق برياض الأطفال والمحاضن، المعروض اليوم الثلاثاء للمناقشة والتصويت بمجلس نواب الشعب. 

ولفتت الى ان مشروع القانون المتعلق برياض الأطفال والمحاضن لا يحترم مقتضيات عدة فصول من الدستور التونسي، مشيرة إلى ان هذا القانون «الذي يؤيد خوصصة قطاع تربية الطفل ويتماشى مع السياسة الحالية في ظل عدم التزام شبه كلي للدولة بتوفير الخدمات لمواطنيها.

ورأت الجمعية ان مشروع هذا القانون «يقصي الطبقات المهمشة من المجتمع ويمثل عائقا أمام تساوي الفرص ويعمق وطأة الفقر الذي يمس 25 بالمائة من الأطفال و15 بالمائة من الشعب عموما، ويحرم الأطفال من الطبقات الاكثر هشاشة من الامل في تكريس الدولة لحقهم في المساواة».

كما أشارت الى ان 50 بالمائة من الاطفال بالمناطق الريفية بوسط وغرب البلاد يعيشون تحت خط الفقر، وتطبيق هذا القانون يحكم عليهم بمواصلة العيش في ظل الفقر والتهميش لعدم قدرتهم على التمتع بخدمات المؤسسات التعليمية التحضيرية، حسب رأيها.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد