النجم الساحلي: علي بومنيجل مساعدا اول لفيلود - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 18 نوفمبر 2017

تابعونا على

Nov.
19
2017

النجم الساحلي: علي بومنيجل مساعدا اول لفيلود

الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة
النجم الساحلي: علي بومنيجل مساعدا اول لفيلود

أمضى علي بومنيجل امس رسميا عقدا إلى غاية جوان 2018 لفائدة النجم الساحلي مع  إمكانية تجديد العقد لمدة موسمين في صورة إتفاق الطرفين وسيشغل بومنيجل خطة مدرب مساعد أول  للفرنسي  هيبار فيلود.

ماذا عن روجي لومار؟

لئن اعلن رئيس النجم الساحلي رضا شرف الدين عن تجديد ثقته في المدرب هيبار فيلود لمواصلة الاشراف على فريق جوهرة الساحل فان آخر الاخبار تفيد ان المدرب روجي لومار سيحل الشهر القادم بسوسة لمناقشة عرض وصله من النجم خصوصا وان تجربته السابقة معه كانت ناجحة رغم قصرها .

عودة الى التمارين

بعد طي مخلفات الانسحاب المر من كأس رابطة الأبطال الافريقية الذي كان مطمح الجميع خلال هذا الموسم، استأنف النجم نشاطه العادي من خلال الاعداد لبدء الماراطون المضني الذي سيجمعه تباعا بالشبيبة يوم الجمعة القادم في القيروان ثم الملعب التونسي بأولمبي سوسة فكلاسيكو الترجي في سوسة أيضا... وأثناء التحضيرات الجارية أجرى النجم مقابلة ودية ثانية انتهت بدورها بالانتصار وبنفس النتيجة التي أسفر عنها اللقاء الودي السابق ضد النادي البنزرتي أي (3ـ2) وقد سجل أهداف النجم خلال هذه المقابلة الودية الثانية ضد النفط العراقي كل من دياغو أكوستا وأيمن الصفاقسي وحمزة لحمر في حين أقحم المدرب فيلود ـ المواصل لمهام التدريب بعد نكسة برج العرب ـ كلا من: زياد الجبالي ـ فوزي كشريدة ـ العمراني ـ زياد بوغطاس ـ عمر كوناتي ـ سليم بن بلقاسم ـ حمزة لحمر ـ إيهاب المساكني ـ علية البريقي ـ أكوستا وأيمن الصفاقسي.

تشريك كل العناصر الاحتياطية في الشوط الثاني

في اللقاء الودي السابق ضد البنزرتي أقحم فيلود في الشوط الثاني 5 عناصر كانت موجودة خلال الشوط الأول على بنك البدلاء وهم أشرف كرير والعمراني وياسين العمري والبريقي وكوناتي ودياغو أكوستا، وفي المقابلة الأخيرة أمام النفط العراقي توخى نفس الأسلوب في الاختيار والتغيير حيث فسح المجال لكل العناصر المؤهلة للعب بالمشاركة خاصة ان هناك 7 دوليين متغيبين مع المنتخب هم: البلبولي والنقاز والطرابلسي وبن عمر والبدوي مع الدوليين الاثنين: عمرو مرعي والخليل بانقورا...

ابن الحبيب بووزرة يحظى بثقة فيلود مع الأكابر

«ولد الكوارجي يطلع كوارجي» هذا المثل الذي غدا ساري المفعول والذي كان هداف المنتخب يوسف المساكني وشقيقه في النجم إيهاب المساكني أبرز من يطبقه حاليا باعتبار أن اللاعبين هما ابنا المنذر المساكني المتألق السابق مع الأولمبي، لمسناه كأحسن ما يكون مع أحد العناصر الشابة التي وقع اقحامها في مقابلة النفط العراقي وهو عبد الرزاق بووزرة ابن مرافق النجم ولاعبه السابق صاحب القامة الطويلة والتدخلات الناجعة الحبيب بووزرة، هذا العنصر الشاب ينشط حاليا مع الآمال (النخبة) وكذلك ضمن المنتخب الأولمبي رفقة سيف عبد الله، وقد أثبت أنه واعد بأتم معنى الكلمة والابن نسخة من أبيه «عطاء» وأخلاقا.

الدوليون يلتحقون اليوم بالمجموعة

بعد غيبة دامت قرابة نصف شهر تحضيرا لمواجهة المنتخب الليبي لضمان التأهل للمونديال، يستأنف عناصر المنتخب الوطني اليوم التمارين بعد أن التحق بعضهم منذ أمس بأصدقائه، أما بالنسبة للعنصرين الأجنبيين عمرو مرعي مع المنتخب المصري والخليل بانقورا مع النخبة الغينية فإن بانقورا سيكون هذا المساء بسوسة ومرعي يوم غد وفق ما تؤكده التواريخ الموجودة على التذاكر الممنوحة إليهما ذهابا وإيابا وهو ما يجعل النصاب البشري مكتملا بداية من الغد الاربعاء.

مساع من أجل حضور جماهير النجم في لقاء الشبيبة

عملية الحضور من عدمه، والعدد المسموح به في صورة الموافقة أصبحا من الاشكاليات القائمة في بعض المقابلات خاصة بعد سيناريو الموسم الماضي بين النجم والنادي الصفاقسي وما أثاره من نقد وتعليق، فما تم اعلامنا به هو أن لقاء الجمعة بين الشبيبة والنجم سيدور دون حضور الجمهور الضيف وذلك لاعتبارات تنظيمية وأمنية ثم لأن مدارج الملعب غير قادرة على استيعاب ما يمكن أن يحصل في مقابلات قمة كالتي ستجمع الشبيبة بالنجم... وقد علمنا أن هناك اتصالات ومساعي جارية لمراجعة القرار المتخذ في هذا الشأن ولو بصورة جزئية حتى لا يقع التعامل في الإياب وتطبيق أسلوب «المتسلفة مردودة» مثلما حصل مع النادي الصفاقسي وولد ردود فعل عديدة.

مرحلة جديدة... وهذا ما يطالب به الجمهور

في هذا الأسبوع يبدأ النجم مرحلة جديدة ستعقب الفترة الماضية التي انحصرت أهدافها في كأس أبطال افريقيا، وستكون المرحلة الموالية ذات طابع محلي بحت وهو مواصلة الحضور الفاعل والمجدي في البطولة الوطنية عبر مواصلة نسق الانتصارات المتتالية الحاصلة لحد الآن في الجولات السابقة... وما يطلبه المسؤولون واللاعبون هو ضرورة طي الصفحة التي أفرزتها سداسية برج العرب رغم أنها ستبقى وصمة مرة في سجلات الفريق مع المنافسات الافريقية، وهي نقلة ضرورية بعد ما أفرزته الاوضاع من تغييرات في صلب المشرفين والتخلي عن الإطار الفني المساعد مقابل الاحتفاظ بأول من يتحمل المسؤولية وهو المدرب فيلود، لذا من الضروري العودة من القيروان بالانتصار ولاشيء غيره...

بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة