برقيات جهوية... برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
18
2018

برقيات جهوية... برقيات جهوية

الأحد 12 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة

بوسالم: "الرشق بالحجارةيوقف الدروس بإعدادية المحطة 

توقفت الدروس بالمدرسة الاعدادية المحطة ببوسالم وذلك بعد ان تعرض مبناها للرشق بالحجارة طالت عددا من السيارات الرابضة أمامها وألحقت إصابات ببعض التلاميذ الذين تم نقل عدد منهم الى المستشفى المحلي ببوسالم، وفق ما أكده مدير المدرسة فتحي الزايري .

وحسب بعض الاولياء والإداريين الذين عاشوا الحادثة فان منطلق الاعتداءات التي طالت الأسرة التربوية بهذه المؤسسة (من التلاميذ والمدرسين والقيمين) يعود الى التحركات التلمذية التي اندلعت مطلع هذا الأسبوع ببعض المؤسسات التربوية بعدة ولايات، احتجاجا على نظام الامتحانات والزمن المدرسي.

وحسب عدد من أولياء التلاميذ فإن الشركة المقاولة، التي تقوم بأشغال في شارع البيئة بمدينة بوسالم، لم تحترم رفع الفضلات وأكوام الحجارة بالشارع الذي تطل عليه المؤسسة التربوية المشار إليها آنفا.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس النيابة الخصوصية لبلدية بوسالم، ماجد الخماري، ان النيابة الخصوصية نبهت الشركة في مناسبات عديدة ودعتها إلى احترام ضوابط الاشغال والوقاية من مخاطر الأتربة والمعدات، مؤكدا انه تقرر فسخ العقد مع المقاول، منذ مدة، وذلك لعدم احترامه الاجال القانونية لإنهاء الأشغال وفق قوله.

عمارمويهبي

 

 

وحزمة من الإجراءات بسوق الجملة بجندوبة.. فهل ترى النور؟

على خلفية الزيارة التي أداها والي جندوبة محمد صدقي بوعون لسوق الجملة بمدينة جندوبة ووقوفه على جملة من الاخلالات خصصت جلسة عمل للنظر في وضعية هذه السوق تم خلالها اتخاذ الاجراءات التالية:

-تكثيف عمليات المراقبة الاقتصادية والدوريات الامنية لتفادي عزوف الفلاحين من عرض سلعهم بسبب وجود الدخلاء داخل السوق وخارجه لاستخلاص معاليم دون موجب.

- تعيين ممثل عن البلدية للسهر على حسن ادارة السوق ومراقبة التصرف فيه عن قرب.

- ضرورة جبر المستلزم على استعمال كنشات مؤشر عليها من قبل البلدية والقابض البلدي وفقا لمقتضيات كراس الشروط.

- التنبيه على المستلزم بضرورة احترام فحوى كراس الشروط.

- اعداد دراسة فنية لتقدير كلفة صيانة السوق للرفع من جودة الخدمات مع ضرورة تطبيق المنشور المتعلق بتأهيل أسواق الجملة.

*تركيز الفوترة الاعلامية

*الوزن الالكتروني

*الرقابة بالأجهزة المختصة

- جبر المستلزم على رفع الفضلات أو تغريمه بخطايا مالية في صورة الاخلال والتقاعس.

-فصل باب الدخول عن الخروج.

اجراءات أثلجت صدور العديد من الفلاحين والتجار في انتظار أن ترى النور وتنهي معاناة استمرت بسوق الجملة بمدينة جندوبة والذي يبقى أيضا في أشد الحاجة لدوريات أمنية تضع حدا كذلك لتفشي ظاهرة السرقة التي اشتكى منها بعض التجار.

عمار

 

في المنستير:  أكياس «كاكي» وزيت مدعم في قبضة المراقبة الاقتصادية 

حسب سهام المبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير وفي اطار مقاومة ظاهرة التجارة الموازية والتصدي للمحلات الصناعية والتجارية العشوائية، فقد تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالمنستير من الكشف على محلين لصنع مادة «الكاكي» وحجز 51160 كيسا كاكي و 2000 لتر زيت نباتي مدعم.

وأفادت المبروك ان المحلين العشوائيين الذي تم الكشف عنهما في مدينتي بنان وقصيبة المديوني من ولاية المنستير لا تتوفر فيهما شروط الصحة والسلامة والنظافة.

وأضافت  انه تم تحرير مخالفات  من أجل استعمال مادة مدعمة في غير الاغراض المرخص فيها علاوة على الظروف الصحية المتردية لعملية صنع وخزن مواد موجهة للاستهلاك. وقالت انه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية اللازمة.

سامي السطنبولي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة