برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 5 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة

القطار :غرق طفلة العامين في وعاء ماء

شهدت مدينة القطار مساء يوم الجمعة الماضي حادثة مأساوية اهتزت لها الجهة تمثلت في هلاك طفلة لم تتجاوز سنتها الثانية جراء غرقها في وعاء مملوء بالماء بمنزل والديها حيث بينت المعطيات أن الطفلة الضحية وفي غفلة من الأم التي كانت بصدد غسل الثياب توجهت نحو الوعاء الموجود بأحد أركان المنزل وببراءة الطفولة حاولت النظر إلى أسفل الوعاء لتسقط داخله وتلفظ أنفاسها بسبب الاختناق قبل أن تتفطن الأم إلى الفاجعة التي تسببت لها في انهيار عصبي كبير نقلت على اثره إلى المستشفى المحلي.

هذا وقد تمت إحالة جثة الهالكة على التشريح بإذن من النيابة العمومية لتحديد أسباب الوفاة قانونا قبل أن يتم إعطاء الإذن بالدفن.

سليم جنات

 

سوسة: كهل معوق «اختطف» طفلا واعتدى عليه جنسيا

أصدر أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة 1 مساء أمس الاول بطاقة ايداع بالسجن في حق كهل عمره 43 عاما من أجل تهم الاعتداء بفعل الفاحشة على طفل وتحويل وجهة طفل باستعمال الحيلة.

وحسب ما ذكره حلمي الميساوي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 لـ «الصباح» فان كهلا يعاني من اعاقة عضوية  على مستوى يده استدرج طفلا يبلغ من العمر خمس سنوات وتحويل وجهته الى غابة حيث اعتدى عليه بفعل الفاحشة  مما جعل والد الطفل يتقدم بشكاية الى أعوان فرقة الشرطة العدلية بسوسة الجنوبية الذين احتفظوا بالكهل على ذمة الأبحاث قبل ان تصدر فيه بطاقة ايداع بالسجن أمس الأول.

فاطمة

القصرين: القبض على 6 متشددين من بينهم ثلاثة أشقاء

في إطار المجهودات المتواصلة لقطع الدّعم والاسناد عن العناصر الارهابيّة المتحصّنة بجبال ولايتي القصرين وسيدي بوزيد، وبناء على توفّر معلومات مفادها تواطؤ مجموعة من متساكني عمادة الثماد بمعتمديّة سبيبة من ولاية القصرين مع العناصر الارهابيّة المتحصّنة بجبل المغيلة، تمكّنت الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة من ايقاف ستة عناصر أثبتت التّحرّيات تورّطهم في دعم واسناد المجموعات الارهابيّة من بينهم ثلاثة أشقّاء استغلّوا امتلاكهم لمحلّ لبيع الموّاد الغذائيّة لتوفير حاجيّات العناصر الارهابيّة من هذه الموّاد بطريقة سريّة للتّفصّي من المراقبة الأمنيّة.

التّحرّيات والأبحاث مع أفراد المجموعة في انتظار احالتها على القطب القضائي لمكافحة الارهاب.

 

بن عروس: إيقاف عنصر تكفيري ببناية مهجورة

تمكن أعوان الأمن ببن عروس خلال الليلة الفاصلة بين الجمعة والسبت الماضيين من إيقاف عنصر تكفيري بأحد المباني المهجورة وبإذن من وكالة الجمهورية تم الاحتفاظ به لإحالته على أنظار القضاء.

ووفق المعطيات التي تحصلت عليها «الصباح» تبين أن هذا العنصر أصيل منطقة رواد من ولاية أريانة كان يتواصل مع عدد من العناصر الإرهابية بسوريا وببلوغ الأمر إلى الوحدات الأمنية تم ايلاء الموضوع الأهمية التي يستحقها فتمت مراقبته وإجراء الأبحاث اللازمة ليقع بعد استشارة النيابة العمومية مداهمة إحدى المباني المهجورة بجهة بن عروس حيث تم إلقاء القبض عليه والعثور بحوزته على عدد من الكتب ذات المنحى التكفيري فضلا عن حاسوب به بعض الأغاني الجهادية فتم بإذن من وكالة الجمهورية الاحتفاظ به لإحالته لاحقا على أنظار القضاء من أجل ما نسب إليه.

سعيدة الميساوي

 

قفصة: حجز شاحنتين محملتين بمواد مهربة

تمكنت الليلة قبل الماضية فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية بقفصة على اثر نصب كمين بمنطقة سيدي عيش من القبض على شاحنتين على متن الأولى كمية هامة من فوانيس الإنارة وصل عددها إلى 5000 قطعة إضافة إلى 200 علبة عصير وقدر ثمن المحجوز بـ 40 ألف دينار. أما الشاحنة  الثانية فكانت تحمل عدد 200 شريحة من بطاريات هواتف محمولة و200 قطعة لأغطية الهواتف و200 وحدة mp3  و 220 شاحن هواتف جوالة و400 قطعة مضادة للتكسير (anti- casse) بالإضافة إلى كمية كبيرة من إكسسوارات الهواتف قدرت أثمانها بـ 75 ألف دينار ليتم حجز البضاعة المهربة وتحويل سائقي الشاحنتين ومرافقيهم على باحث البداية.

سليم جنات

 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة