برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الجمعة 3 نوفمبر 2017
نسخة للطباعة

4  ممرضات يتعرّضن إلى محاولة القتل حرقا من قبل مريض.. وأعوان وإطارات الصحة بسيدي بوزيد يحتجون

عمد أمس الأول أحد المرضى بمركز الصحة الأساسية بمدينة سيدي بوزيد الى محاولة قتل أربع ممرضات حرقا حيث باغتهن وسكب عليهن البنزين ثم حاول إشعال ولاعة كانت بيده غير أن أعوان المركز الطبي المذكور تمكنوا من السيطرة عليه وافتكاكها منه.

واثر الحادثة تم ايقاف المريض المعتدي وكشفت التحريات الأولية أن خلافا جد بينه وبين الممرضات من أجل الدواء حيث اتهمهن بعدم تمكينه  من الدواء.

واحتجاجا على ما تعرضت اليه الممرضات الأربع نفذ صباح أمس الأعوان والإطارات الطبية وشبه الطبية بسيدي بوزيد وقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة الجهوية للصحة منددين بالاعتداءات المتكررة عليهم من طرف مواطنين وطالبوا بإيقافها.

م.قيزاني

المهدية: طفل الـ16 عاما ينتحر شنقا

أقدم  أمس الأول طفل عمره 16 سنة بجهة سيدي علوان من ولاية المهدية على الانتحار بعد سكب كمية من البنزين على جسده واضرم النار فيه.

وقد تعهد اعوان مركز الحرس الوطني بسيدي علوان بالبحث في الموضوع .

 

إيطاليا.. مهاجر تونسي يعنف ابنته حد الإغماء بسبب صحن فواكه 

أقدم مهاجر تونسي ناهز الستين من عمره على الاعتداء بوحشية على ابنته الشابة ذات الـ23 ربيعا بمحل سكناه بمنطقة «ابروتسو» الايطالية حيث طرحها أرضا وانهال عليها لكما وركلا ورفسا حتى فقدت الوعي مما استدعى حضور سيارة اسعاف نقلتها على جناح السرعة الى المستشفى ووصفت حالتها بالخطيرة.

ووفق ما كشفته الابحاث الاولية فإن البنت لم تقم بتغطية صحن فواكه بشكل جيد ما اعتبره والدها خطأ فادحا عاقبها عليه عقابا شديدا كما اعترف بتعنيفه لها باستمرار ذلك ما جعل القضاء الايطالي يتخذ امس الاول قرارا بطرد الاب من بيت الزوجية في انتظار محاكمته في قضية عنف شديد. 

مفيدة

 

تاكلسة.. انتحار كهل حرقا

أقدم مساء أمس الأول كهل يبلغ من العمر 40 عاما على الانتحار بعد أن أضرم النار بمنزل والديه بمنطقة تاكلسة بولاية نابل.

وتفيد تفاصيل الحادثة ان الهالك دخل في خلافات متواصلة مع والده خلال الفترة الأخيرة مما دفعه للتفكير في الانتقام منه فأقدم أمس الأول على اضرام النار بمنزلهم ثم رمى بنفسه وسط النيران مما أدى الى وفاته وتفحم جثته بالكامل وقد تدخل أعوان الحماية المدنية بقرمبالية في محاولة للسيطرة على الحريق وقاموا بإخراج جثة الهالك متفحمة.

 

على خلفية محاولة انتحار أمام مركز الامن بجرجيس: تجدد الاشتباكات بين أمنيين ومحتجين

تجددت خلال الليلة الفاصلة بين الأربعاء والخميس الاشتباكات بين عدد من الشباب المحتج والوحدات الأمنية بطريق جربة جرجيس حيث يقطن الشاب الذي أضرم النار في جسده.

المحتجون قاموا بغلق الطريق ما دفع قوات الأمن لتفريقهم بالغاز المسيل للدموع.

من جهة أخرى أفاد مصدر طبي عن قسم إنعاش مصابي الحروق  البليغة ببن عروس بان الفريق الطبي تمكن من التخلص تدريجيا من التنفس الاصطناعي للشاب أيوب السافي الذي أقدم على حرق نفسه مضيفا ان الحروق هي من درجة ثانية عميقة في بعض الاماكن وغطت نسبة  50% من جسمه كما اكد الفريق على وجود تجاوب إيجابي مع العلاج.

جمال فريعة

 

حيدرة: وفاة طفل نتيجة تسممه بـ «تن» مهرب

فقدت إحدى العائلات القاطنة بمدينة حيدرة الحدودية التابعة لولاية القصرين نهاية الأسبوع ابنها واسمه «م . هـ » ويبلغ من العمر خمس سنوات اثر تعكر حالته الصحية بعد تناوله لكمية من «التن» من العلب المهربة من الجزائر التي تباع في الاسواق الموازية ويبدو أن تاريخ صلوحيتها انتهى وكانت معروضة تحت اشعة الشمس مثلما افادنا بذلك احد اقارب الضحية الذي ذكر لنا ان اسرة الطفل سارعت بنقله بمجرد ظهور علامات غير عادية عليه ( زرقة في الجسم) ثم ارتفاع درجة حرارته الى المستشفى المحلي بحيدرة وهناك تم التأكد من أن حالته الصحية حرجة، فتم توجيهه على جناح السرعة الى المستشفى الجهوي بالقصرين حيث تتوفر امكانيات ومعدات افضل للتعامل مع وضعيته ورغم محاولات الاطباء انقاذه، لكنه سرعان ما لفظ انفاسه الاخيرة مخلفا لوعة كبيرة في نفوس والديه وكل اقاربه واقرانه وخاصة امه التي بكته بحرقة يوم دفنه وكانت تردد  من فرط تأثرها «معاذ يخاف ما يرقدش وحدو كيفاه باش يبات في الجبانة». 

ي. امين

 

حجز 180 قارورة «فودكا» مهرّبة 

اثناء عمليات مراقبة روتينية للسيارات المارة من المفترق الدائري الذي يربط بين مدن القصرين وتلابت وبوشبكة على الطريق الوطنية عدد 15 تمكنت فرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية ببوشبكة في نهاية الاسبوع  من حجز 180 قارورة خمر من نوع «فودكا» كانت مخفية في سيارة  خفيفة، لما تم ايقافها حاول سائقها مغالطة أعوان الديوانة بمدهم بوثائق مدلسة تخص نقله لبضاعة أخرى وبتفتيش السيارة تم اكتشاف حيلته والعثور على قوارير «الفودكا» المهربة من القطر الجزائري فتم حجزها وايقافه على ذمة الابحاث لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضده.

يوسف. أ

 

الرديف: مجهولون يسطون على شاحنة لنقل الفسفاط

تعرضت ليلة أمس الأول شاحنة معدة  لنقل الفسفاط على مستوى المقاطع الجبلية و«المغسلة» بإقليم شركة فسفاط قفصة بمدينة الرديف إلى الاعتداء بالحجارة من طرف عدد من المجهولين الذين قاموا حسب رواية سائق الشاحنة المتضررة بقطع الطريق في مرحلة أولى على مستوى منطقة «فول السير» بالطريق الحزامية قبل أن يأمروه بإيقاف الشاحنة والاعتداء عليه بالضرب ثم تولوا افتكاك مفاتيح الشاحنة والاستيلاء من داخلها على معدات ومبلغ من المال قبل أن يتولوا تهشيمها بالحجارة وقد تمكن من الهروب من مكان الواقعة والاتصال بأحد معارفه الذي تولى إعلام أعوان الأمن اللذين حلوا بمكان الجريمة وباشروا التحقيق في ملابسات القضية للوصول إلى الكشف عن الجناة اللذين لاذوا بالفرار.. علما وان هاته الحوادث باتت تتكرر بصفة متتالية في ظل عدم التمييز بين شاحنات نقل الفسفاط التابعة لشركة نقل المواد المنجمية والشاحنات الخاصة.

سليم جنات 

 

القصرين.. وفاة شاب متأثرا بحروق بليغة من جراء محاولته الانتحار قبل أشهر 

لفظ صباح الثلاثاء شاب يقطن  بمدينة حيدرة اسمه (حمزة .ج) انفاسه الاخيرة بعد ان تعكرت حالته الصحية وبقي لعدة ايام بين الحياة والموت نتيجة تأثره بحروق بليغة لحقته في جوانب كبيرة من جسمه اثر اقدامه قبل حوالي 8 اشهر على محاولة انتحاره حرقا داخل احدى المقاهي بحيدرة بعد ان يئس من الظروف الاجتماعية الصعبة التي يعيشها وحالة البطالة التي يشكوها وانسداد افاق التشغيل امامه، ورغم ايوائه لفترة في مستشفى الحروق البليغة ببن عروس وخضوعه للعلاج في المستشفى الجهوي بالقصرين فان حالته لم تتحسن الى ان فارق يوم 31 اكتوبر الماضي الحياة. 

ي. امين

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة