الجالية التونسية بفرنسا تطالب بالإسراع بتركيز المجلس الوطني للتونسيين بالخارج - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
23
2019

الجالية التونسية بفرنسا تطالب بالإسراع بتركيز المجلس الوطني للتونسيين بالخارج

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017
نسخة للطباعة

طالب ممثلون عن الجالية التونسية بفرنسا السلطات التونسية بالإسراع بتركيز المجلس الوطني للتونسيين بالخارج والتفكير بجدية في مقترح نداء التونسيين بالخارج في العمل على إستراتيجية وطنية شاملة متعلقة بالتونسيين بالخارج.. 

كان ذلك خلال لقاء جمع عضو مجلس نواب الشعب رياض جعيدان ورئيس قائمة نداء التونسيين بالخارج مساء أول أمس الأحد بالجالية التونسية بفرنسا لتدارس مشاغلها واقتراحاتها لدعم التنمية بجهاتنا التونسية عن طريق مشاريع التعاون اللامركزي بين الجماعات المحلية والجهوية الفرنسية وبلديات وجهات تونسية. وقد عبر المشاركون عن رغبتهم في وضع خبرتهم وعلاقاتهم بأهل القرار بمختلف المدن الفرنسية على ذمة جماعاتنا التونسية مطالبين بالإسراع في تنظيم الانتخابات البلدية، السبيل الوحيد لتكريس الديمقراطية المحلية خاصة، مشيرين إلى أن شركاءنا الأوروبيين يفضلون التعامل مع جماعات شرعية ومنتخبة وليس مع هياكل منصّبة. 

يذكر أن قائمة نداء التونسيين بالخارج ( قائمة مستقلة) وبعد التشاور مع مكونات المجتمع المدني بألمانيا رشحت السيدة سماح بلحاج سعد للمنافسة على مقعد ألمانيا لمجلس نواب الشعب خلال انتخابات جزئية ستجرى بألمانيا أيام 15 و16 و17 ديسمبر المقبل. وفق ما أفاد به لـ»الصباح» النائب المستقل رياض جعيدان. 

وبلحاج سعد هي مهندسة تونسية متخرجة من المدرسة الوطنية للمهندسين، وواصلت دراساتها الأكاديمية بألمانيا وهي تدرس حاليا بالأكاديمية العسكرية بمونيخ وتدير المركز الثقافي لتعليم اللغة العربية لأبناء الجالية التونسية. 

إضافة تعليق جديد