برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 22 أكتوبر 2017
نسخة للطباعة

الوردية: وفاة حلاقة في ظروف غامضة وفتح تحقيق

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أمس الأول بفتح بحث تحقيقي اثر وفاة حلاقة في ظروف غامضة. وحسب ما ذكره مصدر أمني لـ «الصباح» فقد قام أحد المواطنين بإعلام السلط الأمنية بعثوره على الضحية بحالة اغماء في حدود الساعة الثامنة من ليلة أمس الأول بمحلها المعد للحلاقة بـحي «محمد علي» بالوردية وبتحول أعوان الحماية المدنية على عين المكان ومعاينة حالة الهالكة اتضح انها فارقت الحياة  كما اتضح وجود بعض اثار للدماء بأنفها. وأكد مصدرنا ان المعاينات الأولية تفيد بان الجثة لا تحمل اثارا للعنف مهما كان نوعها مثل الخنق أو الاعتداء بسكين ولا اثار زرقة ولا غيرها ولا وجود سوى لأثار دم سال من أنفها من الممكن ان يكون نتيجة سقوطها أرضا أو شربها لدواء معين وقد تم الاذن بعرض جثتها على الطب الشرعي لتحديد الأسباب المباشرة للوفاة.

فاطمة الجلاصي

 

 

كان يستغل «بيت سطح» كمخزن..الإيقاع بمفتش عنه صادر في شأنه 15 منشورا 

تمكن أعوان الحرس الوطني بحي حواص من منطقة الزهروني أمس الأول من إلقاء القبض على شخص مفتش عنه وصادر في شأنه 15 منشور تفتيش وقد تم الاحتفاظ به لإحالته على أنظار القضاء. ووفق ما ذكره مصدر أمني تابع لمركز الحرس الوطني بحي حواص فان المعطيات المتوفرة تفيد بأن معلومة وردت على أعوان الحرس مفادها تواجد العنصر المفتش عنه في منزله بالجهة فتم ايلاؤها الأهمية اللازمة وبعد مراجعة النيابة العمومية بالجهة تمت مداهمة المنزل المذكور بعد تطويقه من قبل الأعوان الذين تمكنوا من إيقاف الشخص المذكور والاحتفاظ به على ذمة الأبحاث. وأشار ذات المصدر الى أنه على اثر عملية تفتيش للمنزل المذكور تم العثور بـ»بيت سطح» على 10 علب جعة فضلا عن مبلغ مالي يقدر بـ570 دينارا كان يستغلها كمخزن له وقد تم حجزها لإرفاقها بالمحضر. وأضاف في ذات السياق أن هذا الشخص من مواليد 1982 ومفتش عنه من أجل عدة قضايا من بينها ما يتعلق ببيع الخمر خلسة والاعتداء بالعنف.

سعيدة

 

منزل تميم.. حاول منعهما من التحرش بشقيقته فكاد يموت

يعكف أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بنابل على النظر في قضية محاولة قتل شملت الأبحاث فيها متهمان وجهت اليهما تهمة محاولة القتل العمد. انطلقت الأبحاث في القضية خلال شهر جوان الفارط على اثر قبول المستشفى الجهوي بمنزل تميم لشاب بعد تعرضه الى الاعتداء بواسطة الة حادة فتم فتح بحث في الغرض، وبسماع شقيقة المتضرر ذكرت انها عندما كانت متواجدة على مستوى محطة النقل بالهوارية بانتظار شقيقها حلت في الأثناء سيارة بالمكان وعمد سائقها ومرافقه الى مضايقتها فقامت بتجاهلهما والاتصال بشقيقها وطالبته بالإسراع بالحضور بالمكان بعد أن أعلمته بالحادثة فحل هذا الأخير وكان المتهمان لا يزالان بالسيارة وبصدد مضايقتها والتحرش بها مما أثار غضب شقيقها الذي قام بسبهما وشتمهما فتسلح أحدهما بقارورة بلورية فارغة مهشمة من الخلف وعمد الى تعنيف شقيقها بواسطتها على مستوى وجهه ففر شقيقها الى مقهى قريب فيما عمد المتهم المذكور الى امساكها من يدها وصفعها وطلب منها الصعود معهما الى السيارة الا انها تمكنت من الافلات منه والالتحاق بشقيقها فوجدت مجموعة من الأشخاص بصدد تعنيفه باستعمال الكؤوس البلورية وقوارير المشروبات الغازية الى ان أغمي عليه وتم نقله الى المستشفى الجهوي بمنزل تميم. وباستنطاق المتهم الأول أنكر التهمة المنسوبة اليه نافيا اعتداءه باللكم والركل على الشاكي وباستنطاق المتهم الثاني نفى اعتداءاه على الشاكي وأكد انه قام بمنع باقي المجموعة من الاعتداء عليه بالعنف.

فاطمة

 

الاطاحة بـ«إرهابي» خطير 

في إطار العمل على كشف مخططات العناصر التكفيرية المتشددة، تمكنت الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة والماسة بسلامة التراب الوطني بالقرجاني التابعة للإدارة العامة للمصالح المختصة للأمن الوطني بالتنسيق مع إدارات الاختصاص، وتحت إشراف النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، في عملية استباقية من كشف مخطط أحد العناصر القيادية التكفيرية المتشددة أصيل سيدي بوزيد الذي سبق له أن تورط في عدد من القضايا ذات الصبغة الإرهابية أودع بموجبها السجن وإيقافه وهو بصدد محاولة التسلل إلى بلد مجاور للالتحاق بإحدى التنظيمات الإرهابية، مستعملا بطاقة تعريف وطنية لا تخصه للتفصي من المراقبات الأمنية.

وبإحالة المعني على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، أصدر قاضي التحقيق المتعهد بطاقة إيداع بالسجن في شأنه.

 

 

قفصة.. نقاش بين تلميذين حول مقعد بالحافلة يتحول إلى اعتداء بآلة حادة

شهدت مساء أول أمس المنطقة الصناعية بالعقيلة بقفصة جريمة اعتداء بآلة حادة انتهت إلى نقل المتضرر إلى قسم العناية الفائقة بالمستشفى الجهوي بقفصة والقبض على الجاني من طرف حرس منطقة سيدي احمد زروق والاحتفاظ به..

معطيات قضية الحال تفيد أن نقاشا جد بين  تلميذين متربصين يزاولان تعلمهما بالمركز القطاعي للتكوين المهني بالعقيلة تحول من شجار بسيط حول مقعد بالحافلة المقلة لهم إلى اعتداء احدهما بواسطة آلة حادة على الطرف الثاني مما استوجب نقله على جناح السرعة إلى المستشفى الجهوي بقفصة أين تقرر الاحتفاظ به تحت المراقبة الطبية الفائقة بقسم الإنعاش نظرا لخطورة الإصابات التي لحقته فيما تولى أعوان مركز الحرس الوطني بسيدي احمد زروق القبض على المعتدي واستشارة النيابة العمومية التي أذنت بالاحتفاظ به وفتح محضر في الغرض.

سليم جنات

 

من بينهم مروج خطير.. القبض على عصابة لترويج المخدرات للتلاميذ

تمكن أعوان الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات بقفصة مساء يوم الجمعة الماضي من ضبط كمية كبيرة من مادة الزطلة والهيروين المخدرة ومبالغ مالية هامة تبين أنها عائدات بيع المواد المخدرة للراغبين في الاستهلاك بينهم تلاميذ وطلبة ونجح لذلك أفراد الفرقة الأمنية بعد نصب كمين محكم في العملية في القبض على أربعة أنفار تراوحت أعمارهم بين 25 و35 عاما بينهم مروج مصنف لدى المراكز الأمنية بالخطير لضلوعه في ارتكاب سلسلة من جرائم ترويج المخدرات بأنواعها حيث قضى من اجل ذلك أحكاما متفاوتة بالسجن ليتم بعد استشارة النيابة العمومية وتحرير محضر في القضية الاحتفاظ بهم في انتظار استكمال الأبحاث وتحويلهم على القضاء.

سليم جنات 

 

زغوان: صاعقة تنهي حياة عجوز السبعين

توفيت امس الاول امرأة عمرها 79 سنة بجهة الناظور ولاية زغوان اثر نزول صاعقة مع تهاطل الامطار وقد تعهد مركز الحرس الوطني بالناظور بالبحث في الموضوع واحالة الجثة على الطبيب الشرعي بتعليمات من النيابة العمومية.

 

قابس: القبض على مفتش عنه في قضية اغتصاب

تمكن امس الاول مركز الحرس الوطني بقابس بعد نصب كمين محكم من القاء القبض على مجرم خطير يبلغ من العمر 29 سنة من اجل تورطه في قضية «اضرام النار عمدا بمحل مسكون»، حيث تبين انه مفتش عنه من اجل «مواقعة انثى دون رضاها» ومحكوم عليه بـ 10 سنوات سجنا فتم الاحتفاظ به.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة