لأول مرة في تونس.. قفصة عاصمة للانترنات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
19
2019

لأول مرة في تونس.. قفصة عاصمة للانترنات

الأحد 22 أكتوبر 2017
نسخة للطباعة
8 مشاريع لفائدة باعثين شبان

تتواصل بمدينة قفصة وعلى مدى ثلاثة أيام فعاليات الملتقى الدولي لانترنات الأشياء والاتصالات الذي تنظمه جمعية تطوير البحث العلمي والتكنولوجيا الرقمية بقفصة بالتعاون مع جامعة قفصة.

 هذا الملتقى هو الأول من نوعه بتونس ويشارك فيه أكثر من ثلاثين خبيرا عالميا في الانترنات لتدارس آخر المستجدات في تكنولوجيا العلوم المتقدمة خاصة في ما يتعلق بانترنات الأشياء التي تأتي بعد الجيل الخامس وتعتمد على ربط الشارع بالانترنت.

منسق الملتقى عبد الباري بن ياقوتة صرح أن الملتقى سيتطرق إلى أربعة محاور كبرى هي الاتصالات والسلامة المعلوماتية والأنظمة المضمنة وانترنات الأشياء وأهميتها في العالم كما أكد المنسق أن الجمعية انطلقت بالتعاون مع الولاية في إعداد الدراسة التقنية الخاصة بمشروع قفصة الذكية منذ شهر ماي2017 والذي يهدف إلى توفير شبكة انترنات مجانية بالشارع الرئيسي بقفصة المدينة لفائدة المواطنين واستغلالها في تنظيم مرابض السيارات وتركيز كاميرات مراقبة ذكية والتحكم في استهلاك التنوير الكهربائي العمومي وهو المشروع الذي سيرى النور في 2018..

سليم جنات

 

 

8 مشاريع لفائدة باعثين شبان

في إطار مواصلة دعمها للباعثين الشبان من حاملي الشهائد العليا قامت مؤخرا جمعية مبادرة قفصة بتسليم صكوك تمويل لعدد من الباعثين الشبان تمت المصادقة على مشاريعهم من طرف لجنة إسناد القروض بالجمعية وذلك خلال حفل انتظم بمقر ولاية قفصة واشرف عليه الوالي المنذر العريبي. وقد تمتع بالقروض المقدرة بـ60 ألف دينار 8 باعثين في قطاعي الخدمات والصناعة وستمكن المشاريع من توفير75 موطن شغل قار وهي الدفعة الثالثة من القروض المسندة من الجمعية كما جاء على لسان رئيسها الهادي بن سعد . 

سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة