برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 30 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
31
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الجمعة 20 أكتوبر 2017
نسخة للطباعة

سوسة: شاب «يختطف «صحفية روسية ويغتصبها

أصدر أمس قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة بطاقة ايداع بالسجن ضد شاب عمره 23 سنة متهم باغتصاب صحفية روسية وقد وجهت له تهمة تحويل وجهة شخص باستعمال العنف ومواقعة أنثى غصبا والسرقة باستعمال العنف.

وحسب ما ذكره حلمي الميساوي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة لـ «الصباح» فان المتهم أصيل ولاية القيروان وقد قام خلال الأسبوع الفارط بتحويل وجهة صحفية تعمل بجريدة اقتصادية بروسيا وقدمت في جولة سياحية الى تونس، حيث قام باغتصابها باستعمال العنف على مستوى منطقة «حي العوينة» كما عمد الى سرقة أغراضها المتمثلة في هاتف»ايفون7 «و»ايباد» ونظارات شمسية ومبلغ مالي وفرط في المسروق بالبيع لشاب أصيل ولاية سليانة.

وقد تمكنت فرقة الشرطة العدلية بسوسة المدينة من ايقاف المتهم وحجز المسروق، وللاشارة فقد تدخلت السفارة الروسية  في الموضوع وطالبت السلطات التونسية بمتابعة القضية.

فاطمة الجلاصي

 

8 اشهر سجنا للمتهمين في قضية منع إمام ببراكة الساحل من صعود المنبر 

اصدرت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في القضايا الإرهابية حكما في القضية المتعلقة بالمتهمين الثلاثة الذين قاموا بمنع واعظ ديني بجامع البركة ببراكة الساحل من معتمدية الحمامات بولاية نابل من صعود المنبر واداء مهامه وقضت بادانتهم وسجن كل واحد مدة 8 أشهر وحمل المصاريف  القانونية عليه.

يذكر وانه وجهت للمتهمين تهمة التمرد على السلطة العامة بالمساجد. 

وعن وقائع القضية فإنها تتمثل في أن مجموعة من رواد الجامع المذكور ولدى اقامة صلاة الجمعة رفضوا حضور الواعظ المحلي ومنعوه من إلقاء الخطبة وإمامة المصلين وذلك على خلفية ايقاف الإمام السابق للجامع.

سعيدة

 

 

المنيهلة: أبكم سرق لوحة رقمية لقاضية

باشرت أمس الأول فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة البحث في قضية عدلية موضوعها «سرقة لوحة رقمية»  تضررت فيها قاضية بالمحكمة الادارية وقد تم التعرف على هوية الجاني والقاء القبض عليه حيث تبين وانه من ذوي الاحتياجات الخاصة (أصم وابكم) كما تم استرجاع اللوحة الرقمية وتسليمها الى صاحبتها واتخاذ الاجراءات القانونية في شأن المظنون فيه.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة