يفتتح بعرض فرنسي للموسيقى الكلاسيكية: اليوم انطلاق أكتوبر الموسيقى بسوسة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

يفتتح بعرض فرنسي للموسيقى الكلاسيكية: اليوم انطلاق أكتوبر الموسيقى بسوسة

الخميس 19 أكتوبر 2017
نسخة للطباعة
شط الجريد ضمن لائحة التراث العالمي؟

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية تنظم المندوبية الجهوية بسوسة الدورة الخامسة لتظاهرة أكتوبر الموسيقى يوم 19 أكتوبر وتتواصل إلى غاية يوم 2 نوفمبر، وتتوزع عروض  الدورة على عدد من الفضاءات الثقافية بالجهة على غرار المسرح البلدي بسوسة والمعهد العالي للموسيقى بسوسة حتى يتمكن جمهور «أكتوبر الموسيقى» من متابعة العروض المبرمجة.

سلسلة عروض «أكتوبر الموسيقى» تنطلق بالمسرح البلدي بسوسة بعرض للموسيقى الكلاسيكية من فرنسا، ويلتقي جمهور المسرح البلدي بسوسة يوم 20 أكتوبر بعرض موسيقي لفرقة الشيخة للمالوف بتستور وفي نفس التاريخ تحتضن دار الثقافة بالقلعة الكبرى عرضا موسيقيا لفرقة الفنان عز الدين الباجي بمشاركة المطربين شكري عمر الحناشي ورؤوف عبد المجيد.

شط الجريد ضمن لائحة التراث العالمي؟ 

تستعد ولاية توزر لتسجيل اسمها لأول مرة على لائحة التراث العالمي من خلال شط الجريد أو بحيرة  « تريتونيس « في العهد الروماني وسبخة .  التاكمرت « التي تمتد على مساحة تقدر بنحو 7 آلاف متر مربع.
وقد أشار معز خريف المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية توزر الى أن الاستعدادات جارية لتنظيم احتفال بالمناسبة  يتم على اثره  اعداد ملف حول خصوصيات وميزة شط الجريد كي يتم  إعلانه لاحقا على القائمة الأولية للتراث العالمي . 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد