برقيات جهوية... برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

برقيات جهوية... برقيات جهوية

الأربعاء 18 أكتوبر 2017
نسخة للطباعة

قفصة: إغلاق خمسة محلات لخطورتها على صحة المواطن

قامت فرق الصحة بولاية قفصة خلال شهر سبتمبر الماضي بـ 796 زيارة لمحلات مفتوحة للعموم تم خلالها توجيه 56 إنذارا كتابيا للمحلات التي ثبت أنها مخلة بشروط حفظ الصحة وتحرير8 محاضر بسبب حيازة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم لذلك غلق 5 محلات تمثل خطورة على الصحة العامة أما في ما يتعلق بالتحاليل الجرثومية فقد تم رفع 306 عينة من المواد الغذائية و178 عينة من مياه الشراب من مختلف أنحاء الولاية

 

القيمون والقيمون العامون بجندوبة يحتجون

احتج العشرات من القيمين والقيمين العامين من مختلف معتمديات ولاية جندوبة أمام مندوبية التربية على خلفية الإعلان مؤخرا عن مناظرة انتداب قيمين أول.

اذ تم انتداب 3شبان فقط في هذه المناظرة ما أثار حفيظة الأطراف النقابية والتي اعتبرت أن هذا العدد غير كاف مقارنة بحاجيات الجهة.

وأصدرت النقابة الأساسية للقيمين والقيمين العامين بيانا نددت فيه بما آلت إليه الأوضاع ببعض المؤسسات التربوية بالجهة والتي تفتقد لقيمين لتأطير التلاميذ وحسن سير المؤسسات التربوية بهدف تحسين النتائج وطالبت سلطة الإشراف بتوفير حاجيات الجهة من قيمين حسب نص البيان.

يذكر أن عدد التلاميذ المقيمين بولاية جندوبة يبلغ 6آلاف ونصف تلميذا ويتواجد حاليا بمعهد غار الدماء أكثر من 600تلميذ وعدد القيمين لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة بعد انتداب 3قيمين عامين بمراكز عملهم إلى جانب التحاق البعض الآخر بديوان الخدمات المدرسية.

وتعرف أغلب المؤسسات التربوية بولاية جندوبة نقصا فادحا في القيمين أثر سلبا على سير عملها خاصة وأن التلاميذ يحتاجون إلى التأطير والمتابعة والمساعدة على تجاوز جملة من الإشكاليات التي تعترض سبيلهم داخل هذه المؤسسات خاصة المرحلة الإعدادية من أجل تحسين النتائج التي تحتاج إلى جهد جماعي.

عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة