برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 30 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
31
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الثلاثاء 17 أكتوبر 2017
نسخة للطباعة

السجن مدى الحياة لشاب قتل والده طعنا

أدانت الدائرة الجنائیة الثانیة بالمحكمة الابتدائیة بتونس الجمعة الفارط شاب في الثلاثینات من عمره وسجنه مدى الحیاة على خلفیة قتله والده في عید الأضحى 2016 تحديدا في منطقة منوبة.

حیث تفید وقائع القضیة أن الھالك البالغ من العمر 86 سنة عمد الى الاعتداء بالعنف على زوجته البالغة من العمر 84 سنة ولما علم ابنھا بالأمر تسلح بسكین وطعن والده بصدره فأصابت القلب وتوفي الاب متأثرا بتلك الطعنة.

صباح الشابي (الصباح نيوز(

 

قفصة: المحامون يقاطعون الجلسات.. والفرع يتهم قاضيين بإتلاف 120 ملفا

خلال ندوة صحفية انعقدت صباح أمس بمقر المحكمة الابتدائية بقفصة في إطار تواصل إضراب المحامين بالجهة على خلفية وجود عدة نقائص بالمرفق القضائي بالولاية على غرار نقص الإطار القضائي خصوصا قضاة الدرجة الثانية ومساعدي وكالة الجمهورية في الوقت الذي تستقطب محاكم الجهة أكثر من 300 شكاية في اليوم. وقد صرح رئيس الفرع الجهوي للمحامين الأستاذ  التيجاني عمارة أن قاضيين اثنين من محكمة الاستئناف بقفصة أضاعا 120 ملفا منها 20 ملفا ضاعت في حافلة للنقل العمومي كانا على متنها والملفات بحوزتهما وأضاف أن المجلس الأعلى للقضاء هو المسؤول عن الشغورات والنقائص في سلك القضاة بالجهة حيث أشار كاتب عام الفرع أن المسالة الآن رهينة نتائج البت والنظر في الاعتراضات التي تأخرت بسبب تأجيل جلسات المجلس الأعلى للقضاء داعيا إلى مساندة هذه المطالب التي ستكون سندا للقضاء وأكد رئيس الفرع الجهوي إن الاحتجاج ومقاطعة الجلسات سيتواصل إلى حين تحقيق المطالب المرفوعة.

سليم جنات

 

غريبة" في القصرين".. عائلة تعتدي على الإطار الطبي وتفتك جثة ابنها!!

على اثر قبول المستشفى المحلي بسبيبة من ولاية القصرين جثّة شخص عمره 33 سنة نتيجة ارتكابه لحادث مرور بعد انقلاب جراره الفلاحي اثناء قيامه بحراثة ارضه تعمد عدد من اقاربه الالتحاق بسيارة الاسعاف والاعتداء على سائقها والاطار الطبي المتواجد على متنها اثناء نقلهم الجثة الى المستشفى الجهوي بالقصرين لاحالتها على الطبيب الشرعي في محاولة لافتكاك الجثة مما اضطر السائق الى العودة الى المستشفى المحلي، كما قام اقارب الهالك في محاولة ثانية بافتكاك الجثة والمغادرة بها الى محلات سكناهم. باستشارة النيابة العمومية اذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بسبيطلة بمباشرة قضية عدلية ضد كل من سيكشف عنه البحث.

م.قيزاني

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة