برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 30 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
31
2020

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 16 أكتوبر 2017
نسخة للطباعة

جربة / حجز مركب صيد تونسي

ضبطت وحدات الحرس البحري بجزيرة جربة حسب مصدر مطلع لمراسل الصباح الاسبوعي بولاية مدنين مركب صيد تونسي بصدد الصيد بمكان يحجر فيه الصيد بسواحل جزيرة جربة فتم حجزه و تسليمه  لدائرة الصيد البحري بمعتمدية حومة السوق لاتمام بقية الاجراءات الامنية والادارية المعمول بها في مثل هذه الحالات .

علي صعيد اخر تفطنت وحدات الحرس البحري بجربة من وجود شاب من مواليد 1993 من معتمدية جرجيس بالقرب من احد شواطئ الجزيرة وبالتحري معه افاد انه كان ينوي القيام برحلة غير شرعية نحو السواحل الايطالية انطلاقا من سواحل جزيرة جربة واضاف انه سلم مبلغا ماليا يبلغ 2200دينار لاحد الاشخاص لايعرف هويته .. وباستشارة النيابة العمومية بمدنين اذنت بمواصلة التحري والتحقيق مع هذا الشاب وتركه في حالة سراح .

 

مدنين/ ايقاف 58شخصا مفتشا عنهم 

 تم  تنفيذ حملة أمنية مدعمة   شملت كامل مرجع نظر إقليم الأمن الوطني بمدنين  بكل من مدنين وجرجيس وبن قردان وجزيرة جربة وأسفرت الحملة في مجال الأمن العام والمروري عن  إيقاف 58 شخصا مفتشا عنهم في قضايا مختلفة و حجز أربع سيارات مفتش عنها و الإحتفاظ بشخصين من أجل تكوين وفاق قصد مساعدة أشخاص على إجتياز الحدود  بطريقة شرعية كما تم تحرير 34 محضرا عدليا و تحرير 45 مخالفة مرورية حسب مصدر لمراسل الصباح الاسبوعي بولاية مدنين .

ميمون التونسي 

 

 مدنين : مهرّب يحاول دهس عون حرس

تمكن مركز المرور للحرس الوطني ببن قردان من ولاية مدنين اول امس من إيقاف سيارة تحمل بطاقة منجمية لا تخصها، باستعمال الطلق الناري بعد أن رفض سائقها الامتثال لإشارات أعوان الحرس الوطني ومحاولة دهس أحدهم.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها أمس الأحد، أنه بإيقافها وتفتيشها تبين أنها محملة ببضاعة مهربة تتمثل في 25 ألف علبة سجائر وقدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بـ 125 ألف دينار.

 

جيش البحر ينقذ 25 مهاجرا في سواحل جرجيس

أنقذت وحدة تابعة لجيش البحر، مساء السبت 25 تونسيا كانوا على متن مركبين معطبين على بعد 70 كم من سواحل مدينة جرجيس)ولاية مدنين(

وأفادت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ أصدرته أمس الأحد ، بأن الوحدة البحرية العسكرية، تدخلت إثر ورود معلومة حول وجود مركبين معطبين يقلان مهاجرين غير شرعيين، تبين أنهم غادروا خلسة شواطئ بنقردان وجربة. وأضافت أنه تم نقلهم إلى ميناء صفاقس حوالي الساعة الثالثة من فجر اليوم وتسليمهم للحرس الوطني بالمكان.

 

حجز 4620 علبة سجائر ومبلغ مالي خلال مداهمة منزل في المهدية

داهمت اول امس وحدات الحرس الوطني بالمهدية منزل عسكري متقاعد كائن بجهة الكرايمية من معتمدية ملولش التابعة لولاية المهدية وحجزت داخله 4620 علبة سجائر تونسية مختلفة ومبلغا ماليا قدره 10 آلاف دينار، وفق ما أكده مصدر أمني بالجهة.

كما تمكنت الوحدات أيضا من حجز 4 محركات سيارات في منزل آخر كائن بالجهة، علما وأن القيمة المالية الجملية للمحجوز قدّرت بـ64 ألف دينار .

 

قابس : القبض على فتاة بشبهة الانتماء لتنظيم إرهابي

ألقت الوحدات الأمنية بقابس، مساء الجمعة، القبض على فتاة تبلغ من العمر 27 سنة بشبهة الانتماء لتنظيم «داعش» الإرهابي.

 وبالتحري معها تبين أن والدتها وشقيقتها متواجدتان في سوريا بينما قتل والدها في المعارك الدائرة هناك، كما اعترفت بأنها كانت تنوي تنفيذ مخططات إرهابية في تونس، وفق ما أفاد به مصدر أمني بالجهة .

وبمراجعة النيابة العمومية اذنت بفتح محضر في الغرض والاحتفاظ بالفتاة من اجل الانتماء لتنظيم إرهابي.

 

بنزرت:  إحباط عملية هجرة غير شرعية

تمكنت وحدات الحرس البحري بولاية بنزرت في حدود الساعة الواحدة صباحا من إحباط عملية هجرة غير شرعية من سواحل رأس جبل في اتجاه إيطاليا. وذكر مراسل  بالجهة أنه تم خلال العملية إيقاف 10 أشخاص أصيلي الجهة وحجز المركب.

 

القيروان: متزوجة تهرب إلى عشيقها وتدّعي تعرضها للاختطاف

قامت فرقة الشرطة العدلية بالقيروان بإيقاف امرأة متزوجة (أم لطفلين) وشاب داخل منزل في أحواز معتمدية بوحجلة، ووجهت إليهما تهم الزنا والبغاء السري إلى جانب تهمة الإيهام بجريمة في حق المرأة .

وتعود أطوار القضية إلى تلقي الشرطة الأسبوع الفارط بلاغ من زوج المرأة المذكورة بفقدانها لمدة يومين، وبعد العثور عليها وبالتحري معها أفادت بأنها تعرضت إلى عملية اختطاف من قبل شخص تحت التهديد وتم تحويلها من مدينة القيروان إلى أحواز معتمدية بوحجلة، وقد تم إدراج الشخص الذي ذكرته في التفتيش وأرجعت إلى زوجها.

وأول أمس، ألقي القبض على المرأة  ذاتها في منزل الشخص الذي كانت قد اتهمته باختطافها، وفي وضع مخلّ، وبالتحري معهما اعترفا بأنهما على علاقة غرامية منذ أشهر وأن المرأة حامل منه.

 

سيدي بوزيد: وفاة طفل 5 سنوات إثر حادث مرور 

توفي صبيحة يوم الجمعة طفل يبلغ من العمر 5  سنوات اثر حادث مرور جد على الطريق الرابطة بين مدينة سيدي بوزيد ومعتمدية بير الحفي تمثل في اصطدام سيارة خفيفة بحصان. الهالك كان من المزمع ان تحتفل عائلته بحفل ختانه أمس الأحد. وهي التي كانت بصدد التوجه إلى مدينة صفاقس لقضاء متطلبات هذه المناسبة بواسطة سيارة العائلة التي كان يقودها الوالد وقبل وصولهم إلى مدينة سيدي بوزيد ببعض الكيلومترات فاجأهم حصان بقطعه الطريق ليقع الاصطدام الذي أسفر عن وفاة الطفل فيما تعرض والده إلى إصابات حتمت الاحتفاظ به بالمستشفى للعلاج فيما تعرضت زوجته وابنته إلى إصابات خفيفة. 

الكحولي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة