بعد الكاف ونابل: أورنج تونس تفتتح «Orange Tech Club» بجامعة المهندسين بسوسة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

بعد الكاف ونابل: أورنج تونس تفتتح «Orange Tech Club» بجامعة المهندسين بسوسة

الثلاثاء 3 أكتوبر 2017
نسخة للطباعة
بعد الكاف ونابل: أورنج تونس تفتتح «Orange Tech Club» بجامعة المهندسين بسوسة

«شعارنا هو الالتزام بدعم الجامعة التونسية والطالب التونسي عبر جملة من البرامج المتنوعة من بينها برنامج  Orange Tech Clubهذا ما أكده تيري مايي مدير اورنج تونس خلال افتتاح مركز تكنولوجي مختصّ Orange Tech Club بالمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة وهو المركز الثالث الذي تؤسسه اورنج بعد كل من الكاف ونابل.

وبهذه المناسبة شدد أن إحداث هذه المراكز يندرج في اطار اتفاقية الشراكة والتعاون الثنائي بين اورنج تونس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال ربط جميع مراكز اورنج تونس للتطوير الموجودة في ولايات الكاف ونابل وسوسة ببعضها البعض وهي جزء لا يتجزّأ من شبكة مراكز المهن وإشهاد الكفاءاتc4 ، مبينا ان المهمة الاساسية لاورنج تتمثل في اعداد ومرافقة الطلبة وحاملي الشهائد العليا بهدف إدماجهم في سوق العمل والحياة المهنية، كما يمكن للطلبة ومستشاري 4C  المشاركة في التدريب والتكوين والتظاهرات التي تنظمها  Orange Tech Club. معتبرا ان هذا المركز والشراكة المبرمة بين اورنج تونس والمدرسة الوطنية للمهندسين بسوسة تتلخص في تنظيم دورات تكوينية للشباب وتظاهرات في مجال التكنولوجيا الحديثة وتقديم آخر الاصدارات بما يساهم في صقل ابداعات الطلبة وابراز مساهماتهم في مجال الابتكار والتجديد وبعث الشركات الناشئة.

كاشفا ان سنة 2018 ستشهد فتح مراكز جديدة في عدة جامعات خاصة وان احداث Orange Tech ،Club وفق قوله، يعتبر فرصة هامة للشباب خاصة المولعين منهم بالابتكار على اعتيار ان التطور التكنولوجي هو أساس تطور الاقتصاد عبر اكسابه قدرة تنافسية بالنظر للتطور التكنولوجي الذي شهده العالم خلال الخمس سنوات الفارطة.

وختم مدير اورنج تونس مؤكدا على ان اختيار احداث هذا المركز في جامعة المهندسين بسوسة جاء بالنظر الى التكوين الجيد الذي يتلقاه الطالب وحاجة سوق الشغل إلى مثل هذه الكفاءات، مبرزا ان اورنج أخذت على عاتقها دعم تكوين الطلبة بما يتماشى وسوق الشغل وحاجيات الاقتصاد التونسي .

وتبلغ مساحةOrange Tech Club 90 مترا مربّعا وهو فضاء مزود بحواسيب ويحتوي على قاعة للعمل المشترك وقاعة للاجتماعات مصمّم بطريقة عصريّة لدعم التبادل متعدّد الاختصاصات.

ومن جانها أكدت مديرة العلاقات الخارجية والمسؤولة عن برنامج الابتكار ودعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لاورنج تونس اسماء النّيفر ان من أهم ركائز الاستراتيجيا التي تعتمدها اورنج هو الاقتراب من الجامعة التونسية واكساب الشباب مزيدامن الكفاء وخبرة في مجال الابتكار.

كما أفادت أميرة قرمازي المستشارة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان إحداث مثل هذه المراكز يندرج في إطار الاتفاقية الممضاة بين الوزارة واورنج تونس وهي تندرج في صلب الاستراتيجيا التي تعتمدها الوزارة والتي تتمحور على انفتاح الجامعة على محيطها الاجتماعي والاقتصادي، معتبرة ان تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص سيمكن الطالب، وبفضل الزيارات التي سيؤديها الطلبة إلى شركة اورونج، في إطار برنامج الزيارات الميدانية المبرمجة لفائدتهم، من الإطلاع على طريقة سير العمل فيها بما سيساعدهم على اكتساب مهارات تساعد على دخول سوق الشغل لا سيما وأن ENISO معروفة بتكوينها المتميز الذي يخلق طالبا كفئا ناشطا وذا مهارات عالية. وفي ذات الصدد شدد مدير المدرسة الوطنية بسوسة عارف المدّب على أهمية التعاون مع اورنج تونس والتي تعدّ نموذجا يحتذى به في الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الخاصة في تطوير المهارات ودعم قيمة المعرفة لدى الطلبة في إطار تدعيم القدرة التشغيليّة ونشر ثقافة بعث المشاريع الناشئة.

حنان قيراط

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة