الشركة الجهوية للنقل لولاية نابل تتفاعل مع مقال «الصباح» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Apr.
21
2019

الشركة الجهوية للنقل لولاية نابل تتفاعل مع مقال «الصباح»

الجمعة 29 سبتمبر 2017
نسخة للطباعة

اتصلنا من معز سالم الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل لولاية نابل بالتوضيحات التالية حول مقال صادر في “الصباح” بتاريخ 21 سبتمبر 2017 تحت عنوان “حافلات تتعلل برداءة الطرقات وأخرى تعاني الاكتظاظ والنتيجة انقطاع مبكر”.

“ان الشركة الجهوية للنقل لولاية نابل قد انكبت منذ شهر جوان 2017 على تأهيل الاسطول المعد لنقل التلاميذ والطلبة بولايتي نابل وزغوان والذي يقدر بمائة وستين حافلة، كما تم انتداب 60 سائقا قابضا هذه السنة، حيث تمت الاستجابة لاغلب طلبات النقل من تمديد واضافة خطوط جديدة تستجيب لشروط السلامة، وهو ما جعل العودة المدرسية والجامعية لهذه السنة (2017/2018) تتم في احسن الظروف. اما بخصوص النقاط المطروحة في المقال المذكور نفيدكم أيضا بالايضاحات التالية:

ـ بخصوص وصول تلامذة منطقة الرتبية وواد العبيد الى معهد تاكلسة باكرا فان ذلك يرجع بالأساس الى ان الحافلة مخصصة لنقل التلاميذ من المناطق المذكورة الى معهد تاكلسة والمعاهد الموجودة بسليمان وللتخفيف من حدة هذا الاشكال تمت إضافة خط مدرسي خلال السنة الفارطة للتقليص من الاكتظاظ وتحسين توقيت وصول التلاميذ الى معاهدهم.

ـ بخصوص تلامذة منطقة قرية الجبوزة بمعتمدية تاكلسة وتنقلهم مسافة 3 كلم يوميا للوصول الى مكان انطلاق الحافلة، فان تلامذة هذه المنطقة يعانون من التنقل باعتبار وجود جسر ضيق يمنع الحافلة من الدخول لتلك المنطقة حيث راسلت الشركة السلط الجهوية لتهيئة هذا الجسر والتزمت بنقلهم متى توفرت شروط السلامة الضرورية لذلك.

ـ بخصوص تلاميذ منطقة عرقوب الصيد بمعتمدية بوعرقوب، فان الشركة مستعدة لنقل تلاميذ المنطقة المذكورة شريطة اصلاح وتهيئة الطريق وتقليم الأشجار المترامية على حاشية الطريق. وهو ما تم الاتفاق عليه مع السلط المحلية والجهوية في عديد الجلسات بمعتمدية المكان.

ـ بخصوص النقل المدرسي بمنطقة المزيرعة الى الحمامات فقد خصصت الشركة أربع حافلات للخط المذكور (03 حافلات مزدوجة وحافلة عادية) منها حافلتان خاصتان بالتلامذة وحافلة تنطلق على الساعة الخامسة مساء من بئر بورقبة في اتجاه المزيرعة لا يتجاوز عمرها الخمس سنوات وفي حالة فنية حسنة.

ـ بخصوص النقل المدرسي بمعتمدية قربة، فان الشركة تؤمن جميع ارياف ومناطق هذه المعتمدية بالرغم من رداءة بعض الطرقات وان الشركة على استعداد لتجاوز كل ما يعيق التلامذة والطلبة للتنقل في اريحية وسلامة وهي على اتصال دائم مع السلط المحلية والجهوية.

واذا تعلق الامر فعلا بأسطول الحافلات، فان الشركة اذ تقر بالتقدم النسبي لعمر الاسطول بموجب التأخر الحاصل في انجاز برنامج الاستثمارات في معدات النقل، فان الإدارة العامة للشركة بدعم من وزارة الاشراف ساعية لتدارك هذا الوضع بتكثيف اقتناءاتها والتعجيل باستلام الحافلات الجديدة لتحسين خدمات النقل سواء للتلاميذ والطلبة او لبقية الحرفاء”.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة