الحرب على الفساد: 7 إيقافات في مداهمة مخازن ومستودعات بعدة ولايات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

الحرب على الفساد: 7 إيقافات في مداهمة مخازن ومستودعات بعدة ولايات

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
نسخة للطباعة
الحرب على الفساد: 7 إيقافات في مداهمة مخازن ومستودعات بعدة ولايات

تتواصل الحرب على الفساد  بشكل حثيث حيث كانت حصيلة الليلة الفاصلة بين يومي السبت والأحد الماضيين سبعة ايقافات وذلك بعد مداهمة مخازن ومستودعات للبضائع المهربة في عدة ولايات.

وقد تم القبض على أصحاب تلك المخازن والمستودعات إضافة إلى من تعلقت بهم جرائم تتمثل في افتعال فواتير والتصريح بمعطيات مغلوطة ذات علاقة بكمية البضائع ونوعياتها وقيمتها المالية والضلوع في عمليات توريد لفائدة الغير مقابل عمولات متفاوتة وخلاص بضائع بطرق غير قانونية.

 أما بقية الجرائم فقد تمثلت في تحويل غير شرعي  لعملة أجنبية وتبييض أموال وتوريد بضائع حاملة لعلامات مقلدة منها تونسية وأجنبية إضافة إلى جلب بضائع لا تتوفر فيها المواصفات الفنية المطلوبة وإغراق السوق الموازية بها.

ويذكر أنه منذ إعلان رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن الحرب على الفساد تم ايقاف عدد من المهربين وخلال ليلة السبت الاحد شملت الايقافات كلا من  محمد الفقي و محمد اللواتي ووديع الرقيق و جوهر دمق و كانت رئاسة الحكومة قد اشتغلت على ملفاتهم طيلة الفترة السابقة في مكافحتها للفساد مع الإدارات المعنية و قد تم وضع هؤلاء قيد الإقامة الجبرية بموجب قانون الطوارئ.

وفي نفس الإطار تم الليلة قبل الماضية ونهار أمس  إيقاف ثلاثة مهربين و متاجرين بالاسلحة منهم المدعو الهادي يحي المكنى بـ»وشواشة « صحبة شريكيه محسن الصغير والهادي الأطرش وذلك على خلفية تورطهم في القضية المعروفة بتهريب والاتجار في الأسلحة والتي تعهد بها القطب القضائي للارهاب والذي تخلى عنها لفائدة ابتدائية قفصة لانتفاء الصبغة الإرهابية وقد صدرت ضدهم احكام بالسجن بفترات متفاوتة.

ويشار إلى أن رئيس الحكومة أذن  لقوات خاصة تنقلت من تونس العاصمة بالقبض عليهم  وتم ايداعهم السجن.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة