النجم الساحلي: فيلود يواصل البحث عن التشكيلة المثالية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 17 نوفمبر 2017

تابعونا على

Nov.
18
2017

النجم الساحلي: فيلود يواصل البحث عن التشكيلة المثالية

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
نسخة للطباعة
النجم الساحلي: فيلود يواصل البحث عن التشكيلة المثالية

4 انتصارات متتالية حققها النجم الساحلي بعد خوضه 4 مقابلات في الـ4 جولات الأولى من البطولة متمكنا من جمع 12 نقطة ليتصدر صحبة الترجي الرياضي صدارة الترتيب العام، ورغم أن بعض هذه الانتصارات بدا غير مقنع إلا أن طبيعة الظرف التحضيري للدور ربع النهائي لكأس رابطة الأبطال الافريقية وما اقتضاه ذلك من برامج اعدادية أفرزا التزامات مكثفة كان لها تأثير مباشر على طبيعة المردود المقدم والأداء الذي دأب الفريق على تقديمه، لكن المهم الآن بالنسبة للاطار الفني هو الانتصار في كل المواعيد التي يخوضها الفريق.

المدرب فيلود: الظروف المناخية أثرت على الناحية الفنية

في لقاء أول أمس أمام الترجي الجرجيسي اكتفى النجم بتسجيل هدف وحيد كان إثر كرة ثابتة وبالتحديد عند تنفيذ ركنية، ورغم حصول الفريق على أكبر نسبة امتلاك للكرة وتوفر عديد الفرص السانحة للتهديف إلا أن الاقناع المألوف كان دون المؤمل.. المدرب هيبار فيلود علل ذلك بالقول: “إن الظروف المناخية القوية (بين ريح وحرارة) منعتنا من البروز كما يجب رغم حضورنا الدفاعي الجيد وما قام به الخط الأمامي من تحركات فعالة” والعبارة المعهودة لدى فيلود هي: “المهم هو الانتصار”!

في انتظار ضبط التشكيلة الأساسية

بعد الأربع مقابلات الرسمية ودون اعتبار الـ6 لقاءات الودية، مازال الفرنسي هيبار فيلود يغير ويختبر بحثا عن التشكيلة الأساسية التي يقع الاعتماد عليها مع ضبط العناصر البديلة الأكثر جاهزية والأوفر استعدادا ففي كل جولة هناك أسماء “باز” على غرار غازي عبد الرزاق ورامي البدوي ومحمد أمين بن عمر وحمزة لحمر ودياغو أكوستا، وهناك وجوه أخرى بين البنك وأرضية الميدان والأسماء غير قارة، كما توجد مجموعة جاهزة لكنها بين الرضا وعدمه على مستوى المشاركة حسب اللقاءات والاختيارات... المهم أن فيلود لا يزال في حيرة الانتقاء والمدة التي تفصل النجم عن ذهاب الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأبطال الافريقية لا تتعدى 5 أيام؟؟

غازي عبد الرزاق: المدافع الهداف بإبداع

خلال لقاء النجم ومستقبل قابس بأولمبي سوسة سجل الظهير الأيسر للفريق غازي عبد الرزاق هدفا جميلا في الزاوية 90 ومساء أول أمس وعلى إثر ركنية مباشرة تمكن من مغالطة المدافعين وحارس المرمى وايلاج الكرة في الشباك ضامنا بذلك لفريقه 3 نقاط ثمينة جدا أو رافعا من معنويات اصدقائه وهم يتأهبون للتحول إلى الاسكندرية يوم الجمعة القادم.. غازي كان طوال المواسم الأخيرة من أفضل عناصر الفريق والدليل أن لا أحد تمكن من تعويضه واقنع الاطار الفني المتداول على التدريب وخاصة فوزي البنزرتي بامكانية ابداله حتى عن الاصابة... هو مدافع صلب لا يسمح لهجوم المنافس بالمرور، وهو رجل وسط دائب التحرك إلى الأمام وهو الذي يجمع بين نفسي الذود عن شباك البلبولي ومعانقة شباك المنافس مما جعل الجميع يلقبونه بالمدافع الهداف... وهو ـ اخيرا وليس آخرا ـ أحد الرجال الذين أنجبتهم مدينة بني حسان من ولاية المنستير مع زياد بوغطاس مثلما أنجبت أحد أبنائها البررة الصادقين رضا الغزي رئيس اللجنة المالية للنجم حاليا...

اشكالية متخلدات حمدي النقاز

الظهير الأيمن للنجم وأحد عناصر المنتخب الوطني حمدي النقاز احتجب في أحد أيام الأسبوع المنقضي عن التمارين مما جعل من امكانية مشاركته في لقاء جرجيس بين الشك واليقين... وتابعنا العملية من خلال الاتصال الدائم بوالده عبد السلام النقاز الرئيس السابق لفريق منزل كامل حيث علمنا أن حمدي حضر في المطار قبل اقلاع الطائرة نحو جربة وتحدث مع المدرب فيلود لكنه لم يصاحب زملاءه ولم يشارك في اللقاء... فهل أن اشكالية مادية هي التي ولدت هذه الوضعية؟!

ماذا وراء عدم مشاركة المصري عمرو مرعي؟

مهاجم جديد انتدبه النجم من مصر بأثمان باهظة هو عمرو مرعي قيل في شأنه الكثير بعد أن تمكن في الموسم الأخير من تسجيل 10 أهداف آخرها ضد الأهلي منافس الترجي يوم السبت في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأبطال، هذا المهاجم “الهداف” ـ بين ظفرين ـ شارك لحد الآن مع فريقه الجديد النجم في 4 مقابلات ودية من بين 6 لقاءات أجراها الفريق دون أن يسجل هدفا واحدا يطفئ به ظمأ المتلهفين لرؤية نجاعته، كما وقع ادماجه في مقابلات الجولات الثلاث الأولى من البطولة والوضعية لم تتغير مما جعل المدرب هيبار فيلود يغض النظر عنه أول أمس في جرجيس فساهم ذلك في بروز الاشاعات المتحدثة عن امكانية اعارته رغم رفض النجم لما يروج وتأكيد اللاعب نفسه “بأنه باق وبأن حضوره الفاعل سيكون على الميدان قريبا مع معانقته التهديف”.

بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة