في صفاقس: معاهد ومدارس جديدة والقديمة تتجمل - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 18 نوفمبر 2017

تابعونا على

Nov.
19
2017

في صفاقس: معاهد ومدارس جديدة والقديمة تتجمل

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
نسخة للطباعة

في إطار الاعداد الجيد للعودة المدرسية وضمان أفضل الظروف للتلاميذ والاطار التربوي والاداري تم خلال اجتماع انعقد مؤخرا بمقر الوﻻية بحضور كل الأطراف المعنية النظر في عدد من المسائل والاشكاليات المتعلقة بتوجيه التلاميذ والموارد البشرية وإحداث المؤسسات التعليمية والتهيئة والصيانة والنقل المدرسي. تجدر الإشارة إلى ان العدد الجملي للتلاميذ  في مراحله الثلاث  يبلغ هذه السنة أكثر من 184 الف تلميذ منهم 93 الف بمندوبية صفاقس 1 و91 الف بمندوبية صفاقس 2.

اما بالنسبة لاحداثات المؤسسات التربوية فتتمثل في المعهد النموذجي بحي الانس بكلفة 4فاصل 5 مليون دينار والمدرسة الابتدائية المنصورة بكلفة 400 ا د والمدرسة الابتدائية دراع بن زياد بكلفة 400 ا د. اما فيما يتعلق بتهيئة وصيانة وتوسعة المؤسسات التعليمية فيشتمل البرنامج على عدة تدخلات باعتمادات هامة بعدة مدارس ومعاهد بالمناطق الريفية والحضرية بقرقنة ومنزل شاكر والحنشة وساقية الدائر وساقية الزيت والجنوبية. وفي خصوص النقل المدرسي فقد تم تعزيز أسطول الشركة الجهوية للنقل بـ10 حافلات مزدوجة مع تخصيص حافلة احتياطية لكل نيابة محلية للشركة كما تم انتداب 90 عونا لتغطية النقص البشري وتم عقد جلسات عمل مع المعتمدين الترابيين لتدارس الإجراءات التنظيمية وتذليل الصعوبات والاشكاليات. علما بأنه تم الاتفاق على معالجة اضطرابات النقل المدرسي خاصة بالحنشة والعامرة ومنزل شاكر عبر تدعيم أسطول الحافلات واحداث خط 25 شمالي من طريق السلطنية في اتجاه المعهد النموذجي حي الانس عبر القاصة الحزامية كلم 4 وفصل مسلك معهد المنجي سليم عن مسلك منطقة الانس واحداث خط دائري لنقل تلاميذ مركز كعنيش  في اتجاه معهد 25 جويلية.

وتجدر الاشارة الى انه تم اسعاف 200 تلميذ استثنائيا بالعودة إلى الدراسة واعادة توجيه 260 تلميذا بتغيير المسلك او الشعبة واسناد 400 منحة مدرسية.

ابورحمة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد