في بنزرت: 9600 مساعدة اجتماعية بمناسبة العودة المدرسية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 18 نوفمبر 2017

تابعونا على

Nov.
19
2017

في بنزرت: 9600 مساعدة اجتماعية بمناسبة العودة المدرسية

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
نسخة للطباعة

في بلد "المصروف الدائم" ستخضع الميزانية العائلية إلى اختبار جديد بعنوان العودة المدرسية وذلك بعد أسبوع من غصرة عيد  الأضحى التي سبقتها مصاريف  السهرات الصيفية، احتفالات  عيد الفطر وشهر رمضان المعظم. 

تواتر هذه  المناسبات اثّر على موازنات  العائلات محدودة الدخل والفقيرة في جهة بنزرت  مما دفع بالإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية  بالتنسيق مع وزارة الإشراف والمجلس الجهوي لضبط خطة لمساعدتها. كما نظمت مؤسسة ليوني ماطر معرضا لبيع أدوات مدرسية بأسعار المنشأ  لفائدة عمالها فيما أطلقت الهيئة المحلية للهلال الأحمر بغزالة حملة لمساعدة التلاميذ من متساكني المنطقة.

9600 مساعدة اجتماعية

اثر الجلسة المنعقدة يوم 16 أوت الماضي بمقر الولاية تقرر إسناد 9600 مساعدة اجتماعية للتلاميذ والطلبة أبناء  العائلات المعوزة وذات الدخل المحدود وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 295 الف دينار توزع 10 آلاف دينار منها على 100 طالب بمعدل 100 د للفرد و9500 مساعدة  بـ30دينارا مجموعها 285 الف دينار ستوزع على التلاميذ من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل.  وقد سعى أعوان الوحدات المحلية للنهوض الاجتماعي بولاية بنزرت  منذ منتصف جويلية الماضي  لتحسيس هذه الفئة من المواطنين   بضرورة إيداع  ملفاتهم للحصول على المساعدات المذكورة. وستنفّل  بعض الحالات الاجتماعية بمساعدات إضافية أثناء السنة الدراسية  عن طريق مصلحة العمل الاجتماعي المدرسي بقسم النهوض الاجتماعي ببنزرت بالتنسيق مع اللجنة الجهوية للتضامن وذلك لتفادي الانقطاعات الفجئية عن  الدراسة بسبب قلة الدخل. 

 

مئات المساعدات المدرسية من ليوني ماطر

في إطار دورها الاجتماعي منحت  شركة ليوني ماطر  أعوانها فرصة  شراء المستلزمات الدراسية  بأقل التكاليف  وفي أفضل الظروف وذلك بتنظيمها  الدورة الأولى لمعرض الأدوات المدرسية من 21 إلى 30 أوت. في مبادرة  استحسنها  المئات  من  العمال  الذين تمتعوا بتسهيلات  كبيرة في دفع تمن المواد  الدراسية المدعمة  من الشركة  والذي سيستخلص  من "الشهرية" عبر  أقساط متساوية على امتداد 6 أشهر. أما من اختار من الأعوان  دفع ثمن   مشترياته بالحاضر فقد تمتع بهدية  إضافية من «ليوني « تتمثل في خصم بـ 20 % من قيمة الفاتورة . 

 

الهلال الأحمر يتدخل في غزالة

بالتوازي مع التدخلات الرسمية ومبادرات الشركات ستطلق  الهيئة المحلية للهلال الأحمر بغزالة يوم 15 سبتمبر الجاري حملة لجمع المواد المدرسية لفائدة التلاميذ الأيتام والمحتاجين  وذلك انطلاقا من التاسعة صباحا في خيمة ستنتصب بالمناسبة أمام  المكتبة العمومية أين سيستقبل متطوعو الهلال الأحمر المواطنين المتبرعين بكتب وغيرها من المواد المدرسية الزائدة عن الحاجة ثم يتم تجميع المحصول وتوزيعه على عدد من  التلاميذ أبناء العائلات المعوزة. 

ساسي الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد