يزورها بداية من اليوم: هل يعود مهدي جمعة للواجهة السياسية من بوابة واشنطن؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
18
2018

يزورها بداية من اليوم: هل يعود مهدي جمعة للواجهة السياسية من بوابة واشنطن؟

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017
نسخة للطباعة
يزورها بداية من اليوم: هل يعود مهدي جمعة للواجهة السياسية من بوابة واشنطن؟

علمت «الصباح» ان رئيس الحكومة السابق ورئيس حزب «البديل التونسي» مهدي جمعة يشرع انطلاقا من اليوم في زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تتواصل إلى غاية الاثنين 18 سبتمبر الجاري. 

 وتأتي الزيارة وسط تكتم شديد من الأوساط المقربة من جمعة - المكتب السياسي للحزب- خاصة فيما يتعلق بمحاور العمل وأسباب هذه الزيارة وأهمها الجهات التي دعته لزيارة واشنطن.

 وقد أفادت مصادر لــــ«الصباح» «إن الزيارة يمكن وصفها بأنها زيارة شبه رسمية وذلك نظرا لما يتضمنه جدول الزيارة من لقاءات مع فاعلين في الإدارة الأمريكية وأيضا في دوائر المال والأعمال في واشنطن والعالم».

كما أكدت ذات المصادر إن رئيس الحكومة السابق «سيوظف شبكة علاقاته في واشنطن لحث الإدارة الأمريكية على تقديم دعم اكبر لتونس ولحث الفاعلين الاقتصاديين على الاستثمار في تونس».

وعن أسباب الزيارة التي يقوم بها جمعة في هذا التوقيت بالذات أي بعد نحو شهرين من زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى واشنطن قالت مصادرنا «إن مهدي جمعة يتصرف في كل المهام التي يقوم بها خارج تونس بوصفه رجل دولة تعنيه بالدرجة الأولى مصلحة البلاد والشعب التونسي لان الاختلافات في تقييم الوضع التونسي أمر يعني التونسيين دون سواهم ويناقش داخل تونس».

 ولئن قدمت مصادرنا زيارة مهدي جمعة للولايات المتحدة على أنها ذات طابع اقتصادي بحت فان ذلك لن يمنع ظهور المنحى السياسي للزيارة سيما وان وجهة جمعة هي واشنطن لما تشكله من ثقل سياسي وإداري ومالي.

خليل الحناشي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة