المخرج الفرنسي ـ التونسي عبد اللطيف كشيش يشارك بفيلم «مكتوب حبيبي» في مهرجان البندقية السينمائي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

المخرج الفرنسي ـ التونسي عبد اللطيف كشيش يشارك بفيلم «مكتوب حبيبي» في مهرجان البندقية السينمائي

الخميس 7 سبتمبر 2017
نسخة للطباعة
المخرج الفرنسي ـ التونسي عبد اللطيف كشيش يشارك بفيلم «مكتوب حبيبي» في مهرجان البندقية السينمائي

يشارك المخرج الفرنسي التونسي عبد اللطيف كشيش الحائز على سعفة مهرجان «كان» الذهبية لعام 2014 عن فيلمه «الأزرق أكثر الألوان دفئا»، في الدورة 74 لمهرجان البندقية الدولي للسينما الذي ينعقد هذه الايام ويتواصل الى غاية يوم 9 سبتمبر الجاري وذلك بفيلم «مكتوب: حبيبي» المقتبس عن رواية (الجرح والحقيقة) للكاتب والصحفي الفرنسي فرانسوا بيجودو.

ويتمحور موضوع الفيلم حول قصة مخرج أفلام، اسمه أمين، تربطه علاقة حب بفتاة اسمها ياسمين، يقع في مأزق أخلاقي، إنساني ومهني عندما يقابل منتجا يوافق على تمويل مشروع فيلمه ويخوض علاقة غرامية مع زوجته.

ويذكر ان عبد اللطيف كشيش الممثل المسرحي والسينمائي هو مخرج افلام من بينها (خطأ فولتير) و(المراوغة) و(كسكسي بالبوري) و(فينوس السوداء). وقد سبق له ان شارك في هذا المهرجان وفاز فيه  بجائزة الحكام الخاصة لعام 2007 عن فيلمه «كسكسي بالبوري».

ويذكر أيضا ان كشيش تعرض لصعوبات مالية كبيرة عند انجازه فيلم «مكتوب حبيبي» جعلته يعلن عن عزمه بيع الجائزة التي نالها في 2013 عن فيلمه (حياة أديل) لاستكمال فيلمه الجديد. وكذلك بيع اللوحات الزيتية التي كانت محور أحداث نفس الفيلم بهدف تمويل المرحلة الأخيرة من إنتاج فيلمه الأخير.

وقد تسببت هذه الصعوبات المالية في وقف إنتاج (مكتوب حبيبي) الذي كان سيصبح فيلما روائيا طويلا قبل أن يتحول إلى فيلم من جزأين وهو ما حال دون إتمامه وعرضه في الدورة 70 لمهرجان «كان» السينمائي في شهر ماي الماضي.

إضافة تعليق جديد