قبل اجتماعهم بساعات: مرزوق.. بلحاج.. جمعة.. وعصام الشابي يضعون شروط مشاركتهم في البلدية.. وحديث التأجيل غير وارد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
11
2019

قبل اجتماعهم بساعات: مرزوق.. بلحاج.. جمعة.. وعصام الشابي يضعون شروط مشاركتهم في البلدية.. وحديث التأجيل غير وارد

الثلاثاء 5 سبتمبر 2017
نسخة للطباعة
قبل اجتماعهم بساعات: مرزوق.. بلحاج.. جمعة.. وعصام الشابي يضعون شروط مشاركتهم في البلدية.. وحديث التأجيل غير وارد

علمت «الصباح» أن الأحزاب المقرر اجتماعها اليوم بأحد النزل بالعاصمة البديل التونسي-حركة مشروع تونس-حركة تونس أولا-آفاق تونس- الحزب الجمهوري   لن تطالب بتأجيل الانتخابات البلدية المقررة ليوم 17 ديسمبر القادم وإنما ستكتفي بوضع الشروط القانونية والإدارية واللوجستية لإنجاح الاستحقاق الانتخابي.

ووفقا لما علمته «الصباح» اثر اجتماع أمس بين محسن مرزوق ومهدي جمعة وعصام الشابي فقد وقع الاتفاق على توجيه ثلاث رسائل سياسية.

الرسالة الأولى لمجلس النواب حيث ستتم دعوته إلى عقد دورة برلمانية استثنائية لسد الشغور في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والمصادقة على مشروع قانون مجلة الجماعات المحلية.

في حين ستكون الرسالة الثالثة إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد أين ستدعوه إلى إصدار النصوص الترتيبية وتركيز الدوائر القضائية والمالية الجهوية وتهيئة الإدارة لتنظيم الانتخابات وضمان حيادها .

بالإضافة إلى توفير آليات التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخلة في العملية الانتخابية لاستكمال مسارها وتحديد روزنامة واضحة لتنفيذ مختلف هذه الإجراءات والإعلان عنها قبل الدعوة الرسمية للانتخابات مع ضرورة رصد الاعتمادات المالية الضرورية للبلديات وفق القانون الجديد للجماعات المحلية في قانون المالية 2018.

كما ستتم دعوة رئيس الجمهورية إلى الحرص على استكمال كل هذه الشروط المذكورة أعلاه قبل التوقيع على المرسوم الداعي لإجراء الانتخابات البلدية.

خليل الحناشي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد