هند صبري وطارق بن عمار في اللجنة الاستشارية لـ«الجونة السينمائي» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

هند صبري وطارق بن عمار في اللجنة الاستشارية لـ«الجونة السينمائي»

الاثنين 28 أوت 2017
نسخة للطباعة
هند صبري وطارق بن عمار في اللجنة الاستشارية لـ«الجونة السينمائي»

اختار مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى الممثلة هند صبري والمنتج طارق بن عمّار ضمن لجنته الاستشارية الدولية، والتي شملت قائمتها أسماء سينمائية عالمية أبرزها الممثل الأمريكي فورست ويتكر.

ومن المنتظر أن تجتمع هذه اللجنة لوضع ضوابط الدورة الأولى للمهرجان الناشئ المزمع تنظيمه من 22 إلى 29 سبتمبر القادم واختيار أعضاء لجان تحكيمه.

وتعيش هند صبري فترة مزدهرة على المستوى السينمائي أبرز محطاتها المشاركة في الفيلم الضخم «الكنز» لشريف عرفة وتكريمها بجائزة «فاتن حمامة للتميز» من قبل الدورة القادمة (39) لمهرجان القاهرة السينمائي فيما يعتبر المنتج طارق بن عمار من أهم المنتجين ذوي الأصول العربية والذين قاموا بإنتاج أعمال عالمية وتوزيعها ( إنتاج «قراصنة» لرومان بولانسكي وتوزيع «آلام المسيح» لميل غيبسون) أو المشاركة في إنتاجها وتصوير مشاهدها في تونس نذكر منها «حرب النجوم» لجورج لوكاس.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللجنة المتكونة من عشرة أعضاء تضم اسمين تونسيين (هند صبري وطارق بن عمار) واسمين مصريين (يسرا ويسري نصر الله) إلى جانب كل من السينمائية الألمانية مارغريتا فون تروتا والمخرج الموريتاني عبد الرحمن سيساكو والسينمائي السوري محمد ملص والمخرج الأفغاني الفرنسي عتيق رحيمي والفنانة الفلسطينية العالمية هيام عباس والنجم الأمريكي فورست ويتكر.

نجلاء

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة