متفرقات ـ متفرقات ـ متفرقات - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 30 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
31
2020

متفرقات ـ متفرقات ـ متفرقات

الأحد 27 أوت 2017
نسخة للطباعة

هدد بسببها مسؤولو الفريق بمقاطعة البطولة: ما حكاية الحفرة العميقة التي برزت صدفة بملعب سهم قصر قفصة؟

فوجئ مسؤولو وأحباء سهم قصر قفصة المنتمي الى الرابطة الثالثة المستوى الثاني بوجود حفرة عميقة تحت الارضية الاصطناعية للملعب الجديد الذي كان يفترض ان يحتضن مباريات الفريق ومن اجل معرفة حقيقة هذه الحفرة وتداعياتها على نشاط الفريق كان لنا اتصال برئيس الجمعية الدكتور صالح العكرمي الذي اكد لنا فعلا وجود هذه الحفرة العميقة التي تفطن اليها المقاول الذي يقوم بالأشغال الجارية بالملعب مباشرة عقب بسط الأرضية الاصطناعية وذلك حين لاحظ انهيارا مفاجئا للأرضية الاصطناعية ليتم اثرها اكتشاف هوة عميقة تشبه النفق. 

رئيس الجمعية اعرب لـ"الصباح" عن عميق انشغاله حيال هذه الوضعية الجديدة التي اعتبرها اشكالا حقيقيا قد يمنع فريقه من اللعب فوق ارضية ميدانه نظرا لاقتراب موعد انطلاق بطولة الرابطة الثالثة وهو ما يراه سببا مباشرا قد يدفع فريقه الى الانسحاب من النشاط وقد علل رئيس سهم قصر قفصة هذا المنحى بما تعرض له فريقه في الموسمين المنصرمين حيث ذاق حسب وصفه الامرين و ذلك بخوضه جميع مبارياته بعيدا عن ميدانه الامر الذي يراه سببا مباشرا في نزول الفريق الى المستوى الثاني للرابطة الثالثة.

رؤوف العياري

 

النادي الهلالي: جلسة عامة انتخابية جديدة يوم الخميس القادم ورجالات المدينة يبحثون عن مخرج للأزمة التسييرية

اتخذت اللجنة المستقلة للانتخابات برئاسة الاستاذ لزهر القابسي قرار اعادة فتح باب الترشحات لعضوية الهيئة المديرة مجددا امام الراغبين في ذلك وقد انطلق العمل بهذا القرار اول امس ليكون الاربعاء القادم اخر اجل لتقبل مطالب الترشح ضمن قائمات كما حددت اللجنة موعد الخميس 31 اوت الجاري لعقد الجلسة العامة الانتخابية.

ومما يذكر هو ان اشغال الجلسة العامة الانتخابية السابقة ليوم 18 اوت الجاري لم يكتب لها الاكتمال بعد اتخاذ القائمتين المترشحتين  انذاك لقرار سحب ترشحهما في ردة فعل على مضمون التقرير المالي وحجم الديون المتخلدة بذمة الجمعية  وهو ما حتم على اللحنة المستقلة للانتخابات تعليق الاشغال واعتبار الجلسة ملغاة كما تشير المعطيات التي توفرت لدينا بان عددا من كفاءات المدينة ورجالاتها قد عقدوا جلسة خصصت لتدارك الوضعية التسييرية الصعبة التي تمر بها الجمعية وتبادلوا وجهات النظر حول السبل الكفيلة بالعمل على تجاوزها وبالتالي انقاذها وقد يكون قرار اللجنة المستقلة للانتخابات احد ثمار هذه الجلسة  والمهم الان هو ايصال الجمعية الى شاطئ الامان خاصة وان الموسم الرياضي الجديد بالنسبة لبطولة الرابطة الثالثة سيفتتح يوم27 سبتمبر القادم بمباراة الدور الاول من تصفيات  الكاس امام جاره نادي بنبلة والفريق لم ينطلق بعد في تحضيراته لهذه الانطلاقة.

المنصف جقيريم

 

السد الرياضي بتمغزة: ظروف مادية قاهرة قد تعصف بالنادي

يعيش فريق السد الرياضي بتمغزة المنتمي لرابطة الجنوب الغربي لكرة القدم على وقع ظروف مادية صعبة للغاية في ظل انسحاب الأحباء وأهالي الجهة وعزوفهم عن دعم النادي تزامنا مع انعدام أي مصادر للدخل وخاصة الملعب البلدي الأمر الذي بات يهدد حاضر ومستقبل الفريق مما قد يضطر الهيئة المديرة إلى الانسحاب وربما حل الفريق وبات لزاما على الغيورين من أبناء الجهة الالتفاف حول ناديهم والوقوف إلى جانبه لتجاوز الظروف القاهرة قبل فوات الأوان ...

سليم جنات

 

النادي النفطي: غموض حول الجلسة العامة وحيرة لدى الأحباء

أجواء ضبابية غامضة يعيشها نادي نفطة على خلفية عدم انعقاد الجلسة العامة للفريق في الوقت الذي باشرت فيه اغلب الأندية المنتمية لنفس القسم أي رابطة الجنوب الغربي انطلاق التمارين تحضيرا للموسم الجديد الذي على الأبواب كما يتساءل أحباء النادي عن وضعية الفريق خصوصا بعد أن عبر رئيس الفريق سمير زروق عن رغبة ملحة لمغادرة النادي والتفرغ لشؤونه الخاصة بعد سنوات من تحمل أعباء النادي في الوقت الذي يجمع فيه الكل أن فضل هذا الرجل كبير وهو الذي استطاع في كل مرة التدخل وفض مشاكل النادي وإعادته إلى سالف إشعاعه... فكيف سيكون مصير الجمعية في غياب الرئيس السابق؟ 

سليم جنات

 

سبورتينغ بن عروس: 4 انتدابات والعويشاوي هدية الكيلاني للفريق

بعد الانتهاء من أشغال الجلسة العامة الانتخابية  وصعود كريم الكيلاني كرئيس لسبورتينغ بن عروس  انطلقت الهيئة الجيدة في العمل من اجل إثراء الزاد البشري للفريق وقد أمضت أربعة عقود مع كل من: مروان الطرودي  قادم من الاتحاد المنستيري لمدة عامين.. وكثير اليعقوبي من مستقبل القصرين لمدة عامين ومحمد الهادي الجديد من النادي القربي لمدة عام ومحمد أمين العويشاوي الذي تكفل رئيس النادي بالصفقة من منحة التوقيع وقدرها 30 ألف دينار إضافة الى راوتبه والمنح مؤكدا أن هذا التعاقد هو هدية الكيلاني لفريقه بن عروس بعد صعوده للرئاسة وهي حركة لاقت استحسان الجميع وقد وقع العويشاوي  لمدة عامين..

وتتواصل المفاوضات مع بعض الاسماء الاخرى على غرار  عصام العمدوني القادم من مستقبل القصرين  ولاعبين اخرين تخير الهيئة عدم الافصاح عنهما الى حين اتمام الصفقات.. وتتجه الهيئة الى القيام بانتدابات محدودة ولكنها موجهة من اجل خدمة الفريق الذي وضع من اول اهدافه  التأهل الى مرحلة  “البلاي –اوف” ومن ثمة الصعود الى الرابطة الأولى..

تربص ببرج السدرية 

سيدخل الفريق بعد عيد الأضحى مباشرة في تربص  ببرج السدرية  سيكتفي به الفريق إذا ما حافظت  البطولة على موعد انطلاقها (16 سبتمبر)  أما إذا ما تأجلت إلى 25 سبتمبر سيدخل الفريق في تربص اخر بجهة حمام بورقيبة..

أما فيما يخص ما يثار هذه الأيام من أقاويل حول نية إقصاء بعض الوجوه وتصفية حسابات معهم  قال الناطق الرسمي للفريق مراد المعروفي إن الباب مفتوح أمام كل من يريد خدمة النادي ويمد يد المساعدة ولا صحة لما يروج..

اسمهان العبيدي

 

مدرب ستير جرزونة مصطفى الذوادي: تربص عين دراهم حقق أهدافه

أنهى أبناء ستير جرزونة يوم أمس السبت تربصهم المغلق بعين دراهم بمباراة ودية مع مستقبل المرسى عادت نتيجتها إلى فريق الضاحية الشمالية للعاصمة بنتيجة 2 - 0 . 

وكان فريق الستير قد انتصر في المباراة الودية الأولى بمركز التربصات يوم الأربعاء الماضي على جمعية جربة بنتيجة 1-0 ، أحرزه المهاجم وسام الجمازي .

وردا على سؤال «الصباح» يتعلق بتقييمه للتربص أكد مدرب الفريق مصطفى الذوادي أنه تم تحقيق الأهداف المرسومة على مستوى الاعداد البدني والانسجام بين اللاعبين وتمتين اللحمة بينهم والالتزام بالانضباط التام وهو ما ثمنته إدارة مركز التربصات، إضافة إلى تدوير الرصيد البشري، وهو ما سيساعد على اختيار التشكيلة الأساسية قبل انطلاق الموسم. 

وفي السياق ذاته أكد الذوادي اكتفاءه بمجموعة الـ26 لاعبا الذين شاركوا في التربص،  لكن يبقى الباب مفتوحا لبعض لاعبي النادي البنزرتي الذين سيكونون خارج مجموعة الدريدي، ليعززوا صفوف الفريق في اطار الاعارة كما سبق الحديث في هذا الشأن مع رئيس النادي البنزرتي عبد السلام السعيداني. 

وأضاف الذوادي أن اللاعبين سيركنون اليوم الأحد إلى الراحة على أن يستأنفوا التمارين يوم غد الاثنين. وسيكون لهم موعد ودي جديد مع الفريق الجار موج عبد الرحمان يوم الأربعاء. 

منصور غرسلي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة