متفرقات.. متفرقات.. متفرقات.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 30 أكتوبر 2020

تابعونا على

Oct.
31
2020

متفرقات.. متفرقات.. متفرقات..

الجمعة 25 أوت 2017
نسخة للطباعة
المصارعة مروى العمري تحرز على فضية بطولة العالم

المصارعة مروى العمري تحرز على فضية بطولة العالم 

حققت المصارعة التونسية، مروى العمري، انجازا تاريخيا لمسيرتها وللمصارعة التونسية بإحرازها، على الميدالية الفضية لمسابقة 58 كلغ، في بطولة العالم للمصارعة، المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس، وراهنت عمري على الذهب امام الأمريكية هيلين لويز ماروليس، صاحبة ذهبية أولمبياد ريو 2016، التي كانت اقوى منها بكثير ولذلك فازت عليها بنتيجة عريضة 11 - 0.

ورغم الهزيمة، فقد حققت مروى إنجازا تاريخيا للمصارعة التونسية والعربية، بإحرازها أول فضية على المستويين المحلي والإقليمي في البطولة

وتجدر الاشارة الى ان مروى العمري، كانت تأهلت إلى نهائي بطولة العالم للمصارعة.

بعد فوزها في نصف النهائي على بطلة آسيا أيسولو تينيبيكوفا من قيرغيزستان بنتيجة 8 - 7، كما فازت بسهولة في ثمن النهائي على الأوكرانية إيرينا كاريف بنتيجة 8-1، ثم انتصرت في ربع النهائي على الصينية نينجينينغ رونغ بنتيجة 7-6.

 

الفيفا تهدد قوافل قفصة بإنزالها الى الرابطة الثالثة: ماهي الأسباب وما هو موقف المحمدي رئيس الجمعية؟

علمت «الصباح» ان لجنة النزاعات التابعة للفيفا قد هدّدت قوافل قفصة بالنزول إلى الرابطة الثالثة من خلال مراسلة وجهتها في هذا الشأن إلى الجامعة التونسية لكرة القدم وذلك بناء على شكاية تقدم بها اللاعب السابق للفريق ويلفراد داه. لجنة النزاعات الزمت جمعية القوافل بدفع مستحقات اللاعب المذكور  المقدرة بحوالي 280 ألف دينار قبل يوم 31 أوت الجاري. ولمعرفة موقف هيئة قوافل قفصة اتصلت «الصباح» برئيس الجمعية رضا المحمدي حيث أفادنا بان فريقه قد شرع في بعض التحركات الرامية الى ايجاد مخرج لهذا الاشكال قبل انقضاء الاجال المحددة من قبل الفيفا من ذلك الاتصال بوكيل اللاعب بمصر للاتفاق حول امكانية التخفيض في المبلغ المتخلد بذمة الجمعية او تسديده على اقساط . محدثنا اعرب في الاخير عن استغرابه لهذا القرار الذي وصفه بالمفاجئ في ظل عدم علمه بموضوع المبلغ المتخلد بذمة فريقه اعتبارا لكونه يعود الى الفترة النيابية للهيئة السابقة موضحا ان هذا المبلغ لم يتم ادراجه في التقرير المالي للفريق قبل وبعد انعقاد الجلسة العامة الانتخابية التي افضت به الى رئاسة الجمعية قبل عامين ..

رؤوف العياري

 

النادي البنزرتي يقدم إثارة ضد حارس ترجي جرجيس 

تقدّمت الهيئة المديرة للنادي البنزرتي إلى مكتب الرابطة بملف إثارة ضدّ مشاركة الحارس منتصر خمير مع فريقه ترجي جرجيس في المقابلة التي جمعت الفريقين يوم الأحد 20 أوت الجاري لحساب الجولة الثانية ذهابا من البطولة الوطنية.

واعتبرت هيئة النادي البنزرتي أن خمير قد شارك في المقابلة دون أن يستوفي العقوبة المسلطة عليه بعد جمعه لثلاثة إنذارات في اواخر الموسم الفارط وقد نشرت جوهرة «اف – ام» نص الاثارة.. 

 

الفيفا تحل اللجنة التنفيذية للجامعة الكاميرونية لكرة القدم

تلقت الجامعة الكامرونية لكرة القدم ضربة موجعة عندما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اول أمس الأربعاء، حل اللجنة التنفيذية للجامعة وتكليف لجنة معايير بإدارة شؤون الاتحاد. وسيكون لقرار الاتحاد الدولي الذي يأتي قبل سنة ونصف من موعد كاس امم افريقيا 2019 تأثير سلبي على صورة الجامعة الكامرونية في مسار تحضيراتها لتنظيم كاس الامم الافريقية والتي تعتبر اصلا محل شكوك .

ويأتي قرار الفيفا بحل اللجنة التنفيذية للاتحاد الكاميروني في خضم تساؤلات حول مدى قدرة البلاد على تنظيم نهائيات أمم افريقيا مطلع العام 2019 حيث اعتبر رئيس الاتحاد الإفريقي الجديد أحمد أحمد أن الكاميرون «ليست جاهزة» لاستضافة هذه التظاهرة . 

وأوضح الاتحاد الدولي في موقعه على الإنترنت أن قراره يأتي بعد إلغاء محكمة التحكيم الرياضي للانتخابات التي تمخضت عن تولي تومبي روكو صديقي رئاسة الاتحاد الكاميروني عام 2015. 

وأشارت وسائل إعلام كاميرونية الى أن مقار الاتحاد في ياوندي أقفلت منذ إعلان قرار حل لجنته التنفيذية من قبل الفيفا. وستشرف لجنة المعايير المكلفة من الفيفا على تسيير شؤون الاتحاد الكاميروني حتى 18 فيفري 2018 على أبعد تقدير.

وستنظم لجنة المعايير أيضا قبل نهاية ولايتها انتخابات جديدة بعد أن تكون قد وضعت قوانين وأنظمة جديدة للاتحاد الكاميروني.

 

كرة القدم المصغرة: المنتخب الوطني يختتم غدا تربص نابل بلقاء تطبيقي مع جمعية أوتيك

يختتم غدا- السبت-  المنتخب الوطني لكرة القدم المصغرة تربصه التحضيري بمدينة نابل بإجراء لقاء تطبيقي مع جمعية أوتيك المتحصلة على المرتبة الثالثة في بطولة موسم 2016/2017 . ودام تربص المنتخب الوطني بإشراف المدرب مختار التليلي مدة 4 أيام بمشاركة مجموعة تضم 15 لاعبا هم : محمد كروط (ديوان الموانئ البحرية لكرة القدم المصغرة ) ، محمد الحجري (جمعية ترنجة)، عبد الرزاق النفاتي، عدي بالحاج (جمعية رود ولف)، محمد عزوني ( الجمعية الرياضية بأوتيك) ، بلال بن سودة، محمد علي بن طالب، حسام بوذينة (الإتحاد الرياضي بالحمامات)، محمد قروية ( ديوان لموانئ البحرية بحلق الوادي)، ميراوي باني، عبد الستار قريشي، محمد أمين الفقيه (المستقبل الرياضي بالوردانين)، علاء الطالبي، أنيس البحري (نادي مكثر لكرة القدم المصغرة)، وليد النقزاوي (نادي كرة القدم بنابل ميني فوت) . 

وتندرج التحضيرات في إطار الاستعداد لتظاهرتين هامتين، الأولى البطولة العربية للأمم التي ستحتضنها لبنان من 8 إلى 12 سبتمبر، والثانية كأس العالم من 6 إلى 15 أكتوبر بتونس. 

كمال الطرابلسي

 

مستقبل سليمان: رغم الهزيمة أمام قربة شاكر مفتاح راض عن أداء لاعبيه

أكد المدرب شاكر مفتاح أنه راض عن المردود الذي قدمه الفريق في لقاءه الودي أمام النادي القربي رغم الهزيمة (1-0) سجله عبد القادر سلامة . بقوله : «أنا لا تهمني النتيجة بقدر ما يهمني الأداء والتطبيق فوق الميدان ومن هذه الناحية أن راض كل الرضاء على ما قدمه الفريق أمام النادي القربي وقد كان المردود أفضل من لقاء الذهاب الذي فزنا بنتيجته (4-0) « مضيفا : « لقد خرجنا باستنتاجات هامة من هذه المباراة سنشتغل عليها في بقية مشوار التحضيرات». 

 

بادرة طيبة من النادي القربي

قامت الهيئة المديرة للنادي القربي ببادرة طيبة تمثلت في تكريم رئيس مستقبل سليمان وليد الجلاد، وهي حركة نبيلة جدا من شأنها أن تدعم وتعزز العلاقات بين نوادي جهة الوطن القبلي وتكون رسالة إيجابية لأحباء الجمعيتين.

يوم السبت ود مع قرمبالية

يستضيف الفريق يوم السبت القادم 26 أوت جاره فريق قرمبالية الرياضية في لقاء ودي ينطلق على الساعة الرابعة بعد الزوال. وسيتوجه الفريق إثر نهاية المباراة مباشرة إلى برج السدرية للدخول في تربص مغلق إلى غاية 30 أوت .

كمال الطرابلسي

 

اين سيستضيف سبورتنغ المكنين منافسيه في بطولة كرة اليد بداية من يوم 9 سبتمبر القادم؟

لم تمنح اللجنة الجهوية لمعاينة صلوحية المنشات الرياضية تأشيرة الاستغلال الرسمي لقاعة المكنين المعروفة باسم «القاعة العجوز» في تركيبة القاعات المغطاة وطنيا بحكم عراقتها وهي التي انجزت سنة 1981  بعد الزيارة الميدانية التي قامت بها للقاعة وقد عللت اللجنة اسباب عدم امكانية استغلالها الى كون ان ارضيتها غير صالحة بالمرة للعب وبالتالي فإنها قد أصبحت تشكل خطرا على اللاعبين كما ان وضعية بعض المكونات الرئيسية للقاعة ومن بينها سقفها في حاجة أكيدة لمعالجة عازله هذا بالإضافة إلى ضرورة تغيير الحواجز خلف المرمى وإتمام السياج الحديدي الفاصل بالمدارج الرئيسية وأمام هذه الوضعية القديمة الجديدة للقاعة فان السؤال الذي اصبح محل تداول سواء على المستوى التسييري او المساند معنويا للفريق وفي انتظار توفر الحل البديل هو أين سيستضيف أبناء المكنين منافسيهم في انطلاقة الموسم الجديد يوم 9 سبتمبر القادم واستضافة جارهم نادي كرة اليد بجمال في مقابلة الجولة الافتتاحية. مبدئيا وجهة الاختيار الحالية تبدو ان تكون قاعة صيادة ولكن لهذه القاعة نقائص بالجملة كذلك وتتصدرها الحالة التي عليها سقفها بالخصوص مع الضرورة المتأكدة بإصلاحه قبل حلول موسم الأمطار  بدرجة أولى.

من جانب اخر نشير الى ان تحضيرات الفريق للموسم الجديد متواصلة حاليا بإشراف المدرب رياض الصانع والحصص التدريبية موزعة بين القاعة وشاطئ المهدية وقد سجلت عودة اللاعب السابق للفريق ماهر بن عبد الله  بامتيازات مالية حددت مبلغها بـ30 ألف دينار على 3 مواسم قادما من النجم الساحلي محطته الاحترافية الاخيرة.

المنصف جقيريم

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة