نابل: تدعيم عدد السباحين المنقذين.. ووضع استراتيجية للتصدي للحرائق - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jun.
17
2019

نابل: تدعيم عدد السباحين المنقذين.. ووضع استراتيجية للتصدي للحرائق

الخميس 27 جويلية 2017
نسخة للطباعة
نابل: تدعيم عدد السباحين المنقذين.. ووضع استراتيجية للتصدي للحرائق

مثلت متابعة وتقييم عمل ورصد الاخلالات بالشواطئ محور جلسة عمل اللجنة الجهوية لتأمين الموسم الصيفي والتوقى من مخاطر الغرق وذلك بإشراف والي نابل منور الورتاني.  وتم استعراض وتقييم عمل اللجنة  خلال الفترة الماضية ومدى نجاحها وفعاليتها في تطبيق القانون وردع المخالفين قصد المحافظة على سلامة وصحة المواطنين من أهالي وضيوف ولاية نابل وروادها والجهة تعيش ذروة الموسم الصيفي والسياحي.

واستمع والي الجهة إلى الملاحظات حول التدخلات خلال الفترة المنقضية والاستعدادات الحثيثة لاستقبال الضيوف الجزائريين، وأكد على الإسراع لتدعيم عدد السباحين المنقذين في بعض الشواطئ بالإضافة إلى وحدات الحماية المدنية .

كذلك تطرق خلال الجلسة إلى إستراتجية الدولة في حماية الثروة الغابية من الحرائق خاصة مع الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة، وأكد على ضرورة تضافر جميع الجهود من مواطنين ومجتمع مدني للتوعية وتجنب الوقوع في أخطاء تتسبب في مثل هذه الحوادث 

وتأتي هذه الجلسة على اثر تعدد الحرائق التي سجل أبرزها بجبل سيدي عبد الرحمان على تخوم منزل بوزلفة والذي التهم حوالي 100 هكتار وكثرة الغرقى بين شواطئي نابل والحمامات بسبب سوء الأحوال الجوية والتي بلغت 7 حالات في يومين. وتشهد الجهة توافدا لأعداد هامة من السياح الجزائريين الذين ساهموا في إنعاش الموسم السياحي. 

كمال الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة