بارتفاع عدد السياح والليالي المقضاة: عودة الروح للسياحة بنابل - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 جويلية 2017

تابعونا على

Jul.
24
2017

بارتفاع عدد السياح والليالي المقضاة: عودة الروح للسياحة بنابل

الأحد 16 جويلية 2017
نسخة للطباعة
بارتفاع عدد السياح والليالي المقضاة: عودة الروح للسياحة بنابل

أكدت المندوبة الجهوية للسياحة والصناعات التقليدية بياسمين الحمامات آمال قديش على انتعاشة الموسم السياحي، حيث تفيد المؤشرات وأن عدد الوافدين لسنة 2017 بلغ 330552 سائحا مما انعكس على عدد الليالي المقضاة التي بلغت 742814 ونسبة الإشغال بالمحطة السياحية ياسمين الحمامات 24.6 % ومعدل الإقامة 2.3 %. مضيفة أن المؤشرات سجلت خلال الفترة الممتدة من 1 جانفي إلى 30 جوان 2017 تطورا في عدد الوافدين بنسبة 35.1 % مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة وتسجيل نمو في عدد الليالي المقضاة بـ37.7 % وحددت نسبة الإشغال نموا بلغ نسبة 4.7 من النقاط. 

عودة السوق الألمانية

سجلت السوق الألمانية عودتها للحمامات كوجهة سياحية وهو مؤشر إيجابي جدا ودليل على أن الوجهة التونسية بدأت تسترجع عافيتها في عيون السائح الألماني. كما سجلت جنسيات أخرى حضورها خلال الموسم السياحي الحالي وأبرزها السوق الفرنسية والجزائرية ...

بداية توافد الجزائريين

بدأت الجهة تشهد توافد الأشقاء الجزائريين الذين تعودوا على قضاء عطلتهم الصيفية ببلادنا وتحديدا بالمنطقة السياحية  نابل – الحمامات، وقد ساهم توافدهم في خلق حركية تجارية وارتفاع في أسعار الأكرية للفيلات والشقق. وتبقى المطاعم والمقاهي والفضاءات التجارية الكبرى من أكبر المستفيدين من تواجد السياح الجزائريين نظرا لقدرتهم الكبيرة على الاستهلاك. 

انتعاشة السياحة الداخلية

سجلت السياحة الداخلية انتعاشة هامة بتوافد أعداد كبيرة من التونسيين للإقامة بالنزل من فئة 3 و 4 نجوم مستغلين التخفيضات التي عرضتها وكالات الأسفار. ولئن يفضل الأزواج الإقامة بالنزل فإن العائلات تتجه نحو المحلات والشقق المعدة للكراء وبزيادة الطلب ارتفعت الأسعار فمثلا معدل الليلة الواحدة بالحمامات ما بين 100 و 120 دينارا وفي قليبية ما بين 70 و 100 دينار وقد بلغت الأسعار بالشقق المفروشة ما بين 1800 و 2200 دينار بمدينة قليبية مثلا التي تشهد إقبالا متزايدا مثلها مثل حمام الأغزاز التي شهدت شواطئها شهرة منذ الصائفة الفارطة.

تدعيم الجانب الأمني

سجل تدعيم وتعزيز للجانب الأمني على الشواطئ من ذلك إحداث مركز شرطة ثان بمنزل تميم والتكثيف من الدوريات الأمنية على طول الشريط الساحلي بكل من الحمامات ونابل وقليبية وسليمان.. وقد أصدر والي الجهة تعليماته بالإيقاف الفوري لكل المنحرفين والمتسكعين الذين يقلقون راحة المصطافين وإحالتهم على القضاء. 

كمال الطرابلسي

 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة