للوقوف على إشكاليات السياحة والفلاحة: مسؤولون حكوميون في جندوبة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

للوقوف على إشكاليات السياحة والفلاحة: مسؤولون حكوميون في جندوبة

الثلاثاء 4 جويلية 2017
نسخة للطباعة
للوقوف على  إشكاليات السياحة والفلاحة: مسؤولون حكوميون في جندوبة

أدت سلمى اللومي وزيرة السياحة والصناعات التقليدية زيارة إلى مدينة طبرقة اطلعت خلالها على جملة من الإشكاليات منها بالخصوص أشغال الصيانة الجارية بمسرح البحر أملا في احتضانه مهرجان الجاز خلال دورته الحالية، علما وأن وزارة السياحة رصدت اعتمادات إضافية لإنهاء هذا المشروع الذي مثل عقبة في احتضان التظاهرات الدولية بمدينة طبرقة.

وعاينت الوزيرة أيضا المعبر الحدودي بملولة والذي أشرفت أشغال صيانته على الانتهاء وكذلك تعبيد الطريق الرابطة بين المعبر ووسط المدينة بالخرسانة الإسفلتية، وللاشارة فان تدفق السياح الجزائريين بمعبر ملولة قدرت بنسبة  85بالمائة الا أن معظمهم يفضل الاتجاه الى المدن الساحلية في ظل غياب علب ليلية بالقطب السياحي طبرقة عين دراهم.

ولحلحلة القطاع السياحي الذي يشهد بعض الصعوبات من المنتظرأن يستقبل مطار طبرقة الدولي يوم 5جويلية الجاري أولى الرحلات السياحية بعد توقف دام سنوات. وفي سياق متصل أدى كاتبا الدولة للفلاحة والموارد المائية عمر الباهي وعبد الله الرابحي زيارة الى ولاية جندوبة تفقدا خلالها بعض الضيعات الفلاحية والمناطق السقوية وعاينا الإضرار التي لحقت ببعض المزروعات نتيجة نقص مياه الري، وأكدا على ضرورة تكوين لجان لمتابعة هذه الأضرار وحل الاشكاليات التي يعاني منها الفلاح بولاية جندوبة.

عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد