الترجي الرياضي: رسم تكتيكي مغاير.. واليوم الكشف عن التشكيلة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 24 جوان 2017

تابعونا على

Jun.
28
2017

الترجي الرياضي: رسم تكتيكي مغاير.. واليوم الكشف عن التشكيلة

الاثنين 19 جوان 2017
نسخة للطباعة
الترجي الرياضي: رسم تكتيكي مغاير.. واليوم الكشف عن التشكيلة

تتواصل تحضيرات الترجي على نسق حثيث استعدادا لمباراة الأربعاء المقبل ضد ماموليدي صانداونز و من المنتظر أن يكشف المدرب فوزي البنزرتي خلال حصة تمارين اليوم عن التشكيلة التي سيعول عليها بما أن اللاعبين سيخضعون إلى مباراة تطبيقية بمركب حسان بلخوجة . 

المتأكد أن التركيبة التي سينزل بها الفريق   ستسجل عديد التغييرات مقارنة بلقاء الذهاب سواء في  خطي الدفاع ووسط الميدان أولا بحكم الإصابات التي لحقت بعض الركائز على غرار شمس الدين الذوادي و إيهاب المباركي (ثنائي تدرب على انفراد على امتداد حصص تمارين الأسبوع المنقضي) و ثانيا بداعي العقوبة والتي ستشمل سعد بقير الذي جمع الإنذار الثاني في رصيده مقابل عودة غيلان الشعلالي الذي استوفى العقوبة بعد إقصائه في لقاء أديس أبابا.  المتأكد أن المدرب فوزي البنزرتي سيتعامل مع ماموليدي سان داونز بطريقة مغايرة للتي اتبعها في بريتوريا لعدة اعتبارات من أهمها طبعا استعادة الفريق الجنوب الإفريقي لأبرز لاعبيه الذي تغيبوا عن لقاء الذهاب علاوة على طموح المنافس على إحداث المفاجأة في لقاء رادس.. و كل هذه المعطيات تستوجب من الترجيين  المزيد من التركيز  وعدم ترك المساحات مع البحث على مغالطة دفاع المنافس  مبكرا .

30 ألف تذكرة 

سيدير الحكم البورندي  تيري نكورونزيزا اللقاء و قد وضعت الهيئة المديرة لفريق باب سويقة على ذمة الأحباء 30 ألف تذكرة بشبابيك مركب حسان بلخوجة و ملعب المنزه بداية من اليوم والى غاية  يوم المباراة كما تتراوح الأسعار بين 7 د و 35 د 

محسن نعمان

 

 

في إطار الإعارة : «النمس» قريب جدا  من الترجي 

 

ذكرت لنا مصادر جديرة بالثقة أن ملف الانتدابات بالترجي الرياضي بيد رئيس الجمعية حمدي المدب  دون سواه بعد ان تعرف و تحدث مع الإطار الفني و تحديدا مع المدرب فوزي البنزرتي  الذي ضبط احتياجات  الفريق في المرحلة المقبلة قصد إثراء رصيده البشري لضمان أوفر حظوظ النجاح للمواعيد القادمة أبرزها بطبيعة الحال رابطة أبطال افريقيا و البطولة العربية بعد أن أحرز الترجيون على لقب البطولة. 

كما ذكرت لنا نفس المصادر أن احتياجات الترجي في المرحلة المقبلة لن تتجاوز ثلاثة انتدابات في أقصى الحالات و لو أن التسريبات التي بلغتنا تفيد اقتراب يوسف المساكني من العودة إلى مركب حسان بلخوجة في إطار الإعارة  لستة أشهر خاصة في صورة عدم استحالة  توفر عرض  ل «النمس» في إحدى البطولات الأوروبية. 

يذكر أن حمدي المدب كان وعد أحباء الفريق بمناسبة الجلسة التقييمية  بتعزيز الرصيد البشري في المركاتو الصيفي بانتدابات قيمة في صورة طبعا تحقيق الفريق لنتائج ايجابية في الأدوار الأولى من المسابقة القارية وهو ما تحقق طبعا إلى حد الآن بعد أن وضع الفريق قدما في المربع الذهبي. 

محسن نعمان

 

 

منافسة الإفريقي تعطل عودة المحيرصي إلى الترجي !

كثر ـ كما هو معلوم ـ في المدة الأخيرة الحديث عن إمكانية عودة إدريس المحيرصي إلى الترجي الرياضي بعد نزول فريقه «راد ستار» إلى الدرجة الثالثة الفرنسية.. وسعي اللاعب للمشاركة في دوري أبطال افريقيا والبطولة العربية وأيضا افتكاك مكانا أساسيا في المنتخب الوطني.. إلا أن دخول النادي الإفريقي للظفر باللاعب نفسه جعل الأمور تتعطل نسبيا بما أن إدارة فريق باب الجديد مستعدة لدفع ما يتطلبه الانتداب.

المحيرصي أكد سابقا أنه لن يلعب في تونس إلا بزي فريقه الأصلي.

 

 

زعبية مكان الخنيسي في النصر السعودي

باتت القطيعة وشيكة بين  المهاجم   محمد زعبية وفريقه الترجي الرياضي لاسيما وانه لم يتأقلم مع محيطه الجديد رغم عديد الفرص التي أتيحت له للظهور في التشكيلة ..كما أن بروز الخنيسي وتألقه يجعله غير قادر على ضمان مكانه في التشكيلة الأساسية ومن ثمة فان الهيئة المديرة بصدد دراسة بعض العروض للتفريط في زعبية والذي قد تكون وجهته القادمة نادي النصر السعودي بعد الفيتو الذي رفعته إدارة الترجي الرياضي في وجه الخنيسي رغم أن  قيمة العرض المقترح من طرف إدارة النصر تناهز  4 ملايين  دينار لاسيما وان أسهم الخنيسي في ارتفاع بعد تألقه في مباراة نسور قرطاج والمنتخب المصري.

المنذر

 

 

هذا ثمن انتقال بلقروي: الى «موريرنسي» البرتغالي 

 

 بات في حكم شبه المؤكد أن يرحل المدافع هشام بلقروي عن الحديقة «ب»  بعد موسم وحيد قضاه بألوان الترجي الرياضي.. وحسب آخر المعطيات فان الوجهة القادمة لبلقروي ستكون  نادي موريرنسي البرتغالي والذي ينشط في الدرجة الأولى وأنهى السباق في المرتبة    15برصيد 33 نقطة  من 8 انتصارات و9 تعادلات و17 هزيمة.  قيمة الصفقة ستكون في حدود 450 ألف أورو وسيلتحق بلقروي بنادي موريرنسي برغبة من المدرب  مكادو والذي درب سابقا بلقروي  مع فريق  ديبورتيفو ناسيونال ...ويبدو ان المدرب فوزي البنزرتي قد أعطى الضوء الأخضر للهيئة المديرة للترجي للتفريط في بلقروي.

 

 

رغم عروض اسبانيول وخيخون: الترجي الوجهة الأقرب للسليتي

بعد تجربة فاشلة خلال الموسم الماضي مع نادي ليل الفرنسي، بات من المؤكد أن يغادر الدولي التونسي نعيم السليتي الفريق ليبحث عن وجهة جديدة، في هذا السياق أفادت وسائل إعلام فرنسية أن ثلاثة فرق أوروبية بدأت تفكر في التعاقد مع ابن مدينة مرسيليا البالغ من العمر 24 سنة، وهنالك حديث عن عرضين من إسبانيا وتحديدا من فريقي إسبانيول برشلونة وسبورتينغ خيخون وعرض تركي من فريق قاسم باشا، غير أن مصير السليتي لم يتحدد بعد وقد يختار وجهة أخرى قد تكون مفاجئة بالنسبة لبعض الملاحظين، إذ لا يستبعد أن يخوض تجربة تونسية من بوابة الترجي الرياضي لا سيما وأن بطل تونس الموسم الماضي مستعد لتقديم عرض مالي قوي قصد الظفر بخدمات هذا اللاعب الذي أظهر انسجاما كبيرا مع الفرجاني ساسي في المنتخب التونسي وقدم الإضافة وهو الأمر الذي يوحي بقدرة اللاعب على تحقيق النجاح مع الترجي في صورة التعاقد معه.

أحمد عبد الستار

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة