الروزنامة الرسمية للسنة الدراسية القادمة: العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر.. توحيد عطلتي الشتاء والربيع مع التعليم العالي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
27
2019

الروزنامة الرسمية للسنة الدراسية القادمة: العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر.. توحيد عطلتي الشتاء والربيع مع التعليم العالي

الثلاثاء 6 جوان 2017
نسخة للطباعة
مواصلة العمل بنظام السداسيتين وإقرار أسبوع عطلة بعد ستة أسابيع دراسة
الروزنامة الرسمية للسنة الدراسية القادمة: العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر.. توحيد عطلتي الشتاء والربيع مع التعليم العالي

أخيرا كشفت وزارة التربية عن ملامح الروزنامة الجديدة للسنة الدراسية 2017-2018 في الجانبين المتعلقين بنظام العطل وضبط مواعيد انطلاقها وانتهائها، والتي تمت حسب تصريحات إعلامية لوزير التربية بالنيابة سليم خلبوس بالاتفاق التام حولها مع كافة الأطراف النقابية والاستناد في ضبطها إلى المقاييس القديمة المنظمة لسير الموسم الدراسي.

 بالنسبة لموعد انطلاق السنة الدراسية القادمة تقرر أن تكون عودة التلاميذ يوم15 سبتمبر 2017 وقبلها بيوم واحد يلتحق إطار التدريس بالمؤسسات التربوية، وهو ما يضع حدا لمختلف التخمينات حول إمكانية تقديم موعدها، خيار طرح بقوة في عهد الوزير السابق ناجي جلول.

 كما تقرر تأخير موعد انتهاء الموسم الدراسي المقبل بما يؤمن فترة دراسة أطول للتلاميذ خلافا لهذه السنة التي سجلت تقديما ملحوظا في مواعيد إجراء الامتحانات النهائية للسداسي الثاني ومغادرة مبكرة لتلاميذ الابتدائي والثانوي لمقاعد الدراسة. 

في الجانب المتعلق بنظام العطل أكدت الوزارة التوجه القاضي بالرجوع إلى توحيد روزنامة عطلتي ديسمبر ومارس بين التعليم الابتدائي والثانوي والعالي، مع الإبقاء على نظام الدراسة بصيغة السداسيتين، لكن هذه المرة بالتمديد بأسبوع في نسق الدراسة المسترسلة قبل أن تقطع بأسبوع عطلة لتصبح ستة أسابيع دراسة تتلوها راحة  بأسبوع واحد.

وكانت السنة الدراسية الحالية شهدت العمل بنظام خمسة أسابيع دراسة وأسبوع عطلة.

تفاصيل كاملة حول الروزنامة الرسمية يتضمنها المنشور الوزاري الذي وعد الوزير بالنيابة بإصداره أمس الاثنين. 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة