مصادرة املاك 8 رجال اعمال مشتبه بتورطهم في الفساد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
21
2019

مصادرة املاك 8 رجال اعمال مشتبه بتورطهم في الفساد

السبت 27 ماي 2017
نسخة للطباعة

اعلن رئيس لجنة المصادرة منير الفرشيشي عن مصادرة املاك وتجميد ارصدة 8 رجال الاعمال المشتبه بصلتهم بالفساد والذين تم ايقافهم تحفظيا منذ يوم الثلاثاء الماضي.
واضا الفرشيشي ان اللجنة تولت بجلسة المصادرة ليوم 25 ماي مصادرة املاك كل من منجي بن رباح وكمال بن غلام فرج وشفيق الجراية وياسين الشنوفي ونجيب بن اسماعيل وعلي القريوي وهلال بن مسعود بشر ومنذر الجنيح.
كما اشار الفرشيشي انه تم تنفيذ مقتضيات مرسوم المصادرة وتحديدا بمقتضيات الفقرة الثانية من الفصل الاول التي تنص على مصادرة املاك عائلة المخلوع ومن له صلة بها.
واضاف ان اللجنة كانت تعمل ضمن سياق منهجي، ووقفت على الاشخاص الذين انتفعوا بهذه العلاقة في تحقيق ارباح غير شرعية.
واكد الفرشيشي ان اللجنة تعمل عن البحث عن الاشخاص الذين انتفعوا بهذه العلاقة وانه بالتزامن مع ذلك شاءت الاقدار ان يتحقق في مرحلة معينة اطار شجع وساهم في ادراج هذا العمل في اللجنة.
واشار الفرشيشي ان اللجنة وقفت على عدد من رجال الاعمال لهم علاقات مصلحية نفعية بطرق غير امينة وغير مشروعة، وقامت على اساس ذلك بمصادرة املاكهم.
واضاف الفرشيشي انه مع ذلك حاولت اللجنة الاعتماد على وثيقة​  شرعية رسمية واعتمدت على محاضر محررة تابعة لهيئات بحث وتحقيق بعلاقة برجال اعمال حققوا ارباحا بشكل غير شرعي.
واكد ان اللجنة سعت للمحافظة قدر الامكان على ضمان حقوق الملكية وحق المعيشين معه، كما سعت اللجنة لضمان حقوق الدولة.
وقال الفرشيشي ان اللجنة قامت بعملها بشكل مستقل عن اية جهة اخرى، و​ذلك في سؤاله على الخطوة الاخيرة التي قامت بها رئاسة الحكومة من ايقافات تحفظية.
يذكر انه تم منذ يوم الثلاثاء الماضي ايقاف 8 رجال اعمال يشتبه بصلتهم في الفساد.

إضافة تعليق جديد