بعد انتظار طويل بزغوان: الوالي يتدخل لتنوير حي «وادي واز» وتزويده بالماء - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
20
2019

بعد انتظار طويل بزغوان: الوالي يتدخل لتنوير حي «وادي واز» وتزويده بالماء

الجمعة 26 ماي 2017
نسخة للطباعة
بعد انتظار طويل بزغوان: الوالي يتدخل لتنوير حي «وادي واز» وتزويده بالماء

لم تفلح بلدية زغوان في تسوية وضعية  الحي السكني «وادي واز» من حيث البنية التحتية والتجهيزات الضرورية  رغم  توسطه لأربعة أحياء أخرى واشتماله على 81 مسكنا ومسجدا شيده الأهالى وسلموه الى المصالح الإدارية المعنية التي تولت تجهيزه بالكهرباء. ونتيجة  لذلك فقد ساءت الحالة المعيشية لمتساكنيه لعدم توفر الماء والكهرباء والغاز والطرقات المهيأة والتطهير والنظافة والتنوير العمومي والنقل وشبكات الاتصال  وغيرها من المقومات الأساسية للعيش الكريم. 

 وللوقوف على حقيقة ما يجري في الموضوع أفاد صاحب التقسيم بأن البلدية رفضت مطالبه المتكررة للنظر في إمكانية تهيئة هذا المجمع السكني  بحجة أن العقار المقام عليه محاذ لوادي ويوجد في منطقة خضراء  مضيفا بأن المحلات السكنية ـ ولئن أحدثت دون تراخيص بلدية بداية من 2011 ـ فإنّ أشغالها قد أنجزت وفق مثال هندسي يستجيب للمواصفات المنصوص عليها في مجلة التعمير من حيث المسافات وعرض الطرقات وبالتالى فهي ليست فوضوية،  حسب  تصريحه. 

وعبر بعض المتساكنين عن استيائهم من التهميش الذي طالهم  لسنوات خلت  وأثّر  سلبا على حياتهم  طالبين في نفس الوقت تدخلا ناجعا  من السلط الجهوية يمكنهم من الحصول على التراخيص اللازمة  للتمتع كغيرهم بالماء والكهرباء في مرحلة أولى وعاجلة ـ كما جاء في عرائضهم المتتالية وفي تصريحاتهم الصحفية التي ساندتها مكونات المجتمع المدني عبر تدوينات فايسبوكية ـ وذلك في انتظار التسوية النهائية لجميع متطلبات الحي. 

  وبمتابعتنا للملف، اتضح أن الوالي قد زار المنطقة منذ يومين»وأذن بالنظر في إمكانية تسوية الوضعية بإسنادهم التراخيص المذكورة بالتنسيق مع المصالح المعنية «وفق ما أورده الموقع الرسمي للولاية  يوم 23 من الشهر الجارى.

◗ أحمد بالشيخ

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة