أخبار نقابية.. أخبار نقابية.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
24
2019

أخبار نقابية.. أخبار نقابية..

الاثنين 22 ماي 2017
نسخة للطباعة

إلغاء إضراب أعوان «الصوناد»

أصدرت الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه بلاغا، تعلم فيه انه تم إلغاء إضراب أعوان الشركة المقرر يومي 22 و23 ماي الجاري.

وجاء في نص البلاغ أنه تقرر الإلغاء  إثر جلسة صلحية انعقدت أمس في مقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، خصصت للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن الاتحاد العام التونسي للشغل  والمتعلقة بالشركة.

 

 النقابة العامة للثقافة تقرر التصعيد 

ينطلق أعوان وإطارات وزارة الثقافة بداية من هذا الأسبوع في تنفيذ سلسلة من الوقفات الاحتجاجية بالمندوبيات الجهوية للثقافة ومقاطعة كل التظاهرات الثقافية والاكتفاء بالأعمال الإدارية تنديدا بعدم استجابة سلطة الإشراف لمطالبهم .

وكانت النقابة العامة للثقافة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قد أعلنت عن اتخاذها قرارات منها مقاطعة جميع التظاهرات الثقافية والرجوع للعمل بنظام 5 أيام عمل في الأسبوع وفق مقتضيات الأمر عدد 1710 لسنة 2012 المتعلق بضبط أيام العمل وتوقيته.

وأضافت أنها ستنفذ سلسلة من التحركات تضبط تراتيبها لاحقا إلى حين تنفيذ كل الاتفاقيات القطاعية والاعتراف الترتيبي بخصوصية مختلف الأسلاك العاملة في القطاع الثقافي وفي توقيت العمل وظروفه ونشر كل مشاريع الأوامر المعطلة.

وتضمّن القرار أيضا الدعوة إلى مقاطعة تظاهرتي مدن الفنون ومدن الحضارات والاكتفاء بالأعمال الإدارية وامتناع محافظي التراث عن الأعمال الميدانية.

 

بداية من اليوم.. تونس الكبرى دون تاكسي 

قرر الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي تنفيذ إضراب سائقي سيارات التاكسي في تونس الكبرى بداية من اليوم ويمتد طوال ثلاثة أيام.

وندّد الاتحاد بتواصل تجاهل الحكومة لمطالب أهل المهنة ورفض التعددية النقابية للدفاع عنهم، محملا رئيس الحكومة مسؤولية تعطل مصالح المواطنين والفساد الذي ينخر القطاع.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة