الترجي الرياضي – النجم الساحلي(3 - 0): ثلاثية الامتياز والتميز - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 27 ماي 2017

تابعونا على

May.
28
2017

الترجي الرياضي – النجم الساحلي(3 - 0): ثلاثية الامتياز والتميز

الجمعة 19 ماي 2017
نسخة للطباعة
الترجي الرياضي – النجم الساحلي(3 - 0): ثلاثية الامتياز والتميز

الملعب الأولمبي برادس –جمهور غفير –تحكيم ليوسف السرايري بمساعدة كمال الهمامي ومراد عاشور وأسامة بن اسحاق الحكم الرابع جلال السحباني، المراقبان عواز الطرابلسي وعبد الرزاق بلحاج علي .

الأهداف: الشعلالي 17 د والمشاني  30 د والخنيسي 50 د. 

اقصاء: البريقي في 62 د

الانذارات لحمر-الجمل-بن عمر(النجم) بن يوسف-البدري-الذوادي (الترجي).

تشكيلتا الفريقين 

الترجي الرياضي: معز بن شريفية-ايهاب المباركي-خليل شمام-علي المشاني-شمس الدين الذوادي- فوسيني كوليبالي-غيلان الشعلالي-الفرجاني ساسي-أنيس البدري(آدم الرجايبي 84 د)-فخر الدين بن يوسف (بلال الماجري 90 د)- طه ياسين الخنيسي (سعد بقير 73 د)

النجم الساحلي: ايمن المثلوثي - رامي البدوي - غازي عبد الرزاق - عمار الجمل - زياد بوغطاس - محمد امين بن عمر - حمزة لحمر(أيمن الصفاقسي 87 د) - ايهاب المساكني(زهير الذوادي 46) - اكالي بانقورا (وجدي كشريدة 60 د)- علية البريقي - ديوغو اكوستا.

هوامش 

-قبل انطلاق اللقاء عرض  أحباء الترجي الرياضي دخلة احتوى مضمونها على سجل الفريق في سباق البطولة كما أن الفيراج لبس حلة اللونين الأحمر والأصفر 

-على غير العادة فقد كانت منصة الصحافيين مكتظة وسجلت حضور عديد الزملاء الأجانب الذين غطوا الحدث. 

-قبل انطلاق المباراة نزل حسين جنيح الميدان لتتعالى صيحات أحباء الترجي الرياضي منادية بضرورة اخراجه من الميدان مثلما تنص عليه الاجراءات في المقابل لم يهدأ رياض بنور لهذه الحادثة التي تمنينا ألا تحدث. 

-بعض المناوشات وقعت بين جمهور الفيراج من جانب الترجيين لكن سرعان ما عاد الهدوء بعد تدخل رياض بنور .

-أكثر من 35 ألف من أحباء الترجي الرياضي واكبوا أمس اللقاء وتفننوا في مساندة فريقهم في المقابل كان حضور أحباء النجم الساحلي محتشما .

-مايكل اينرامو سجل حضوره بمناسبة الكلاسيكو وكان له لقاء مع الأحباء قبل وبعد اللقاء. 

-لأسباب تنظيمية انطلقت المباراة بتأخير قارب الربع ساعة باعتبار ان رئيس النجم الساحلي أبى الا أن يتابع اللقاء على بنك الاحتياطيين لكن الحكم رفض ذلك وتم الحاق رئيس النجم بالمدارج.

-اختلت موازين  القوى في لقاء أمس في كلاسيكو الجولة الختامية للبطولة الوطنية بين فريق متحكم في اللعب ومسيطر كأفضل ما يكون ونعني به الترجي الرياضي وفريق لم يقدر على ايجاد الحلول للارتقاء بالكرة الى المناطق الخلفية لفريق باب سويقة ونعني به النجم الساحلي الذي قدم شوطا أولا بعيدا كل البعد عن مستواه المعهود الذي بوأه للدفاع عن اللقب الى آخر جولة.

 فقد سيطر الترجيون بالطول والعرض- كما يقال -على الشوط الأول وأنهوه بالتقدم بهدفين نظيفين بإمضاء غيلان الشعلالي في 13 د (1-0) والمشاني في 30 د (2-0) بل كادت النتيجة تكون أعرض لو عرفت كرة  بن يوسف طريق الشباك وهو في وضعية مناسبة لرفع الفارق ثم  كوليبالي عندما صوب كرة رأسية مرت فوق العارضة بقليل  في 42 د. 

-خلال الشوط الثاني لم يهدأ لاعبو الترجي الرياضي وحافظوا على هدوئهم فوق الميدان  وتمكن الخنيسي منذ د 50 من رفع الفارق الى ثلاثة أهداف (3-0) نتيجة زادت في معاناة الضيوف رغم التغيير الذي قام به مدرب النجم بدخول الذوادي عوض المساكني وكاد بن يوسف أن يعانق الشباك في 57 د بعد أن تخلص من ثلاثة مدافعين ثم ازدادت معاناة الضيوف بعد إقصاء علية البريقي ومواصلتهم اللعب بنقص عددي.  ومع تقدم الوقت توفرت فرصة تذليل الفارق للضيوف  لكن كرة كشريدة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى بن شريفية رد بعدها  الترجيون بهجوم سريع لكن مرة أخرى  يهدر بن يوسف في مناسبة أولى ثم المباركي في مناسبة ثانية ثم  الفرجاني في مناسبة ثالثة على اثر كرة ثابتة من بقير ثم يتغاضى السرايري عن الاعلان عن ضربة جزاء لفخر الدين بن يوسف في 78 د لتنهي المباراة لصالح الترجيين بثلاثية نظيفة مكنتهم من اعتلاء منصة التتويج والظفر بلقب البطولة. 

 

◗ محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة