أخبار نقابية.. أخبار نقابية.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
24
2019

أخبار نقابية.. أخبار نقابية..

الاثنين 15 ماي 2017
نسخة للطباعة

اتحاد الشغل يطالب بسحب مشروع قانون التقاعد المبكر 

طالب الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالوظيفة العمومية، منعم عميرة، الحكومة بسحب مشروع قانون التقاعد الاختياري الذي أحالته إلى مجلس نواب الشعب لمزيد النقاش بشأنه.

وأفاد عميرة، في تصريح إعلامي على هامش انطلاق أعمال الندوة الدستورية لقسم الوظيفة العمومية بأن المنظمة الشغيلة لديها احترازات على هذا المشروع وخاصة فيما يتعلق بمغادرة الاطارات العليا  لوظائفهم.

 

نقابات ديوان الأراضي الدولية تلوح بإضراب احتجاجي 

عبر الكتاب العامون لنقابات ديوان الأراضي الدولية المنضوين تحت لواء الجامعة العامة للفلاحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدرته الخميس الماضي عن استنكارهم الشديد لتعمد وزارة الفلاحة والإدارة العامة لديوان الأراضي الدولية تغييب الطرف النقابي وعدم تشريكه في الخيارات الكبرى للمؤسسة وآخرها اتفاقية الشراكة لكراء المركبات الفلاحية. وطالبت النقابة بسحب الاتفاقية وفتح حوار حول الوضعية المتردية التي آل إليها الديوان واستنباط الآليات التي تمكن من النهوض به في أقرب الآجال وذلك بتشريك الطرف النقابي والكفاءات التي تزخر بها المؤسسة وبالاستعانة بالدراسة التي قام بها معهد البحوث الزراعية.

كما عبر البيان عن رفض التفريط في مؤسسات القطاع العام والتصدي لكل المشاريع الرامية لحل المؤسسة العمومية.. وتمت المطالبة بالإسراع بالمصادقة على النظام الأساسي الخاص، تسوية وضعية الأعوان الفنيين والإداريين والذين يعملون منذ 10 سنوات ويتقاضون الأجر الأدنى الفلاحي.. وأعلنت الجامعة اعتزام النقابات تنظيم إضراب احتجاجي بثلاثة أيام في صورة عدم الاستجابة لهذه المطالب.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة