بالمناسبة: طبق اليوم: مليون بيضة فاسدة وألف لتر من الزيت المتعفن! - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

بالمناسبة: طبق اليوم: مليون بيضة فاسدة وألف لتر من الزيت المتعفن!

الأحد 14 ماي 2017
نسخة للطباعة

بداية،، “انشا اللّه” رمضانكم مبروك.. “وانشا اللّه” تكونون ممّن استعدّ و”حضّر روحو” لمجابهة ـ لا فقط ـ مصاريفه بل وكذلك مجابهة جشع و”ألاعيب” تجّاره والمتاجرين به من شياطين الأنس خاصّة على اعتبار أنّ شياطين الجنّ تظلّ ـ كما هو معلوم ـ ممنوعة من “النّشاط” ومكبّلة في الأصفاد على امتداد أيّام الشّهر الكريم ـ كما ورد ذلك عن الرّسول صلّى اللّه عليه وسلّم ـ 

قلت.. الشّهر الكريم على الأبواب.. ويبدو يا صاحبي ـ واللّه أعلم ـ أنّ “الضّرب” سيكون كاسحا “شويّة” هذا العام.. فعمليّات الغشّ والاحتكار الإجرامي المستهتر بالقدرة الشّرائيّة للمواطن وبصحّته وصحّة أفراد عائلته انطلقت مبكّرا وهي جارية على قدم وساق هذه الأيّام.. 

على سيبل الذّكر لا الحصر و”باش ما نطوّلوهاش” وهي قصيرة.. اليك ـ يا صاحبي ـ هذين الخبرين اللّذين تناقلتهما وسائل الإعلام الوطنيّة على امتداد اليومين الماضيين.. اقرأهما أوّلا ـ إن كانت قد فاتتك قراءتهما ـ ثمّ قل لي “آش قولك”..

×الخبر الأوّل يقول أنّ فرقة مراقبة الجودة بالإدارة الجهويّة للتّجارة بولاية بن عروس تمكّنت منذ يومين من حجز ألف لتر من زيت الزّيتون معبّأة في حاويات غير معدّة لتخزين الموادّ الغذائيّة وغير صالحة للاستهلاك..

×أمّا الخبر الثّاني فمفاده أنّ وحدات الحرس الوطني بولاية صفاقس تمكّنت ـ أمس الأوّل ـ من حجز مليون بيضة دجاج غير صالحة للاستهلاك مخزّنة بمدجنة واقعة بريف معتمديّة المحرس.. كميّة البيض الفاسد هذه كان صاحبها يعتزم ترويجها خلال شهر رمضان تحديدا وبيعها بالجملة لمحلاّت بيع البيض والدّواجن ولمحلاّت صنع المرطّبات وغيرها من نقاط بيع الموادّ الغذائيّة بمختلف أصنافها.. 

تصوّروا،، ألف لتر من زيت الزّيتون المتعفّن ومليون بيضة دجاج فاسدة كانت ـ لولا ألطاف اللّه ـ ستجد طريقها خلال شهر رمضان إلى موائدنا وبالتّالي إلى بطوننا وبطون أولادنا وأمّهاتنا وزوجاتنا وأبنائنا.. أليست هذه كارثة ـ يا رسول اللّه؟ ـ 

أكثر من ذلك.. حتّى الماء ـ يا بوقلب ـ حتّى الماء أصبحوا ـ اللّه لا يباركلهم ـ يغشّوننا فيه.. المدير الجهوي للتّجارة بولاية بن عروس وهو يعلن ـ أمس الأوّل ـ عن حجز فرق مراقبة الجودة بالإدارة الجهويّة للتّجارة لألف لتر من زيت الزّيتون المتعفّنة والغير صالحة للاستهلاك أضاف أنّه وفي إطار حملة المراقبة ذاتها تمّ أيضا ضبط خمسة آلاف لتر من المياه معبّأة في حاويات غير معدّة لتعبئة الموادّ الكيميائيّة وقد تمّ إتلافها على عين المكان..

ألم أقل أنّ رمضان “السّنا” سيكون كاسحا “شويّة” وما عليك ـ أخي المواطن ـ إلا أن “تحضّر روحك” من الآن لمجابهة شياطين الإنس من غشّاشة وسرّاق ومحتكرين وغيرهم من أولئك الّذين لا يراعون في قفّة المواطن وجيبه وصحّته إلا ولا ذمّة.. 

خبر آخر ـ أخي القارئ ـ أردت أن أسوقه إليك من باب “روّحوا على القلوب ساعة بعد ساعة”، الخبر يقول أنّ أستاذة جامعيّة مصريّة شابّة تعشق الرّقص الشّرقي وتمارسه قرّرت أن تترشّح للانتخابات الرّئاسيّة المقبلة في مصر المقرّرة في عام 2018 وهي تعد الشّعب المصري بأنّها “ستدلّعه” لأنّها ـ كما نقلت على لسانها محطّة “سي آن آن” الأمريكيّة ـ إنسانة مرحة و”دمها خفبف”. 

“ما خصّ المشنوق..كان ماكلت الحلوى”!

◗ محسن الزّغلامي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة