مدنين: وفد من رجال الأعمال في جنوب إفريقيا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
9
2019

مدنين: وفد من رجال الأعمال في جنوب إفريقيا

الثلاثاء 25 أفريل 2017
نسخة للطباعة
مدنين: وفد من رجال الأعمال في جنوب إفريقيا

أدى وفد لرجال أعمال تونسيين من بينهم رجال أعمال من ولايات الجنوب الشرقي في قطاعات زيت الزيتون والعجين الغذائي والخدمات البترولية والتجارة الدولية وصناعة الملابس المختصة، زيارة رسمية إلى دولة جنوب إفريقيا وتحديدا إلى مقاطعة الرأس الشرقي موطن زعيم جنوب إفريقيا مانديلا رفقة الرئيس المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس والمدير العام لغرفة التجارة والصناعة بالجنوب الشرقي ومدير الميناء التجاري بجرجيس.

وحسب ما أفاد به عطية لعريض الرئيس المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس «الصباح» فان هذه الزيارة جاءت بدعوة من سفير جنوب إفريقيا بتونس الذي سبق له أن زار خلال الأسابيع الفارطة ولايات الجنوب الشرقي.

وتواصلت مدة إقامة الوفد التونسي 3 أيام التقى خلالها مع عدة هياكل بجنوب إفريقيا مهتمة بالمجالات الاقتصادية والتجارية على غرار المجلس الجهوي لمقاطعة الرأس الشرقي وغرفة التجارة والصناعة بالمقاطعة المذكورة والمنطقتين الصناعتين والمنطقة الحرة كوخا والميناء التجاري أن كوخا بجهةPort Elisabeth. 

وأضاف نفس المصدر أن هذه الزيارة كانت فرصة للتحضير لإعداد صفقات تجارية بين رجال الأعمال التونسيين ونظرائهم بجنوب إفريقيا كما كانت فرصة قدم خلالها كل من المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس ومدير الميناء التجاري بجرجيس مشروع اتفاقيتي تعاون وشراكة مع نظرائهم في مقاطعة الرأس الشرقي.

كما أفادنا عطية لعريض أن سفيرة تونس بجنوب إفريقيا واكبت بشكل مميز هذه الزيارة وعملت على تذليل كل الصعاب وتسهيل الاتصال بين ممثلي الوفد التونسي ونظرائهم بجنوب إفريقيا حتى تكون نتائج هذه الزيارة في مستوى تطلعات وانتظارات كل من شارك فيها وتجاوز البعد الجغرافي بين الدولتين الصديقتين.

ميمون التونسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد