أخبار نقابية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Jul.
19
2019

أخبار نقابية

الاثنين 24 أفريل 2017
نسخة للطباعة

اليوم القضاة يحملون الشارة الحمراء ويؤجلون النظرفي القضايا لـ5 أيام

أعلنت جمعية القضاة استئناف التحركات الاحتجاجية بخصوص تردي الوضع المادي للقضاة وتدهور ظروف العمل بالمحاكم مقابل ما اعتبرته <>تواصل غلق باب الحوار من قبل الحكومة ووزارة العدل>>.

 ودعا المكتب التنفيذي في بيان للجمعية عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين إلى حمل الشارة الحمراء وتأجيل النظر في القضايا وتأخيرها على حالتها على امتداد خمسة أيام بداية من اليوم إلى غاية 28 أفريل 2017.

 

إضراب قطاعي في الصحة ووقفة احتجاجية

قررت الهيئة الإدارية القطاعية للصحة تنفيذ إضراب عام قطاعي بيومين بكافة المؤسسات الصحية، دون تحديد تاريخه..كما قررت تنفيذ وقفة احتجاجية عن العمل بساعتين صباح غد الثلاثاء بكافة المؤسسات الصحية العمومية في البلاد.

ويأتي الإضراب للإطارات شبه الطبية وإداريي وعملة قطاع الصحة، للمطالبة بتنفيذ اتفاقيات سابقة تتمثل أساسا في 4 نقاط وهي إحالة مشروع القانون عدد 24 على مجلس نواب الشعب وسحب الفصل الثاني من القانون العام للوظيفة العمومية ليشمل كافة العاملين في القطاع الصحي، وإصدار الأوامر الخاصة لأعوان التنفيذ والاستقبال لضمهم الى وزارة الصحة، وتمكين العاملين في القطاع الصحي العمومي، من إطارات شبه طبية وعملة وأعوان، من ترقيات استثنائية وتأجير الأعياد الوطنية والدينية. فيما يتمثل المطلب الرابع في وضع خطة لإعادة هيكلة وإنقاذ المؤسسات الصحية العمومية.

 

اليوم جلسة عمل للنظر في وضعية معمل السكر بباجة

من المقرر أن يعقد اليوم جلسة عمل بمقر وزارة الصناعة بين ممثلي الوزارة واتحاد الشغل للنظر في سبل إنهاء الأشكال المتعلق بنقل أقصى ما يمكن من كمية السكر إلى ديوان التجارة وعقد جلسة للنظر في وضع المؤسسة ككل.

وكان صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الدواوين والمنشآت العمومية قد التقى الأسبوع الماضي أعضاء النقابة الأساسية لمعمل السكر بباجة وممثلي الاتحاد الجهوي للشغل بباجة للنظر في الوضعية الصعبة التي تمر بها المؤسسة. ويحرص الاتحاد العام التونسي للشغل على دعم هذه المؤسسة التي تمثل شريان جهة باجة وعنصر مهم للاستقرار الاجتماعي بها.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة