النادي الإفريقي- نجم المتلوي (2-0): العابدي يعبد طريق الأحمر والأبيض لتشديد الملاحقة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 29 أفريل 2017

تابعونا على

Apr.
29
2017

النادي الإفريقي- نجم المتلوي (2-0): العابدي يعبد طريق الأحمر والأبيض لتشديد الملاحقة

الخميس 20 أفريل 2017
نسخة للطباعة
النادي الإفريقي- نجم المتلوي (2-0): العابدي يعبد طريق الأحمر والأبيض لتشديد الملاحقة

ملعب رادس- جمهور متوسط العدد – تحكيم: سليم بولخواص

انذار: محمد علي بن حمودة (المتلوي(

الهدفان: اسامة الدراجي دق 66 وعلي العابدي دق 77 للإفريقي.

*تشكيلتا الفريقين

النادي الإفريقي:

فاروق بن مصطفى- سليمان كشك (علي العابدي)- مختار بلخيثر- بلال العيفة- فخر الدين الجزيري- وسام يحيى- غازي العيادي- اسامة الدراجي (مهدي الوذرفي)- ابراهيم الشنيحي- روزيكي وصابر خليفة (منوبي الحداد(.

نجم المتلوي:

 بلال السويسي- عاطف المازني- فؤاد التيمومي- صدام بن عزيزة- ايمن العياري- محمد جمعة خليج- باسيرو بامبا- زياد البكوش- مفهمي المعواني- محمد علي بن حمودة (خالد الغرسلاوي) وبرهان الحكيمي (فؤاد الخرايفي(

وقع النادي الإفريقي على فوزه رقم 10 في تاريخ مواجهاته ضد نجم المتلوي وفاز بهدفين دون رد بفضل لاعبه علي العابدي الذي احدث دخوله في الشوط الثاني منعرجا حقيقيا للمباراة التي عرفت طورين، الأول كان متوسطا وكاد فيه الضيوف ان يسجلوا والثاني فرض فيه الإفريقي سيطرة مطلقة وهيمنة على كل ردهات المباراة انتهت بفوزه واقترابه أكثر من الصدارة اذ لم يعد يفصله عن المتصدر سوى نقطتان..

في بداية المباراة كان اللعب منحصرا وسط الميدان وقد اعتمد المتلوي الضغطعلى حامل الكرة فيما لم يجد الأفارقة من حل سوى الاعتماد على الكرات العالية والطويلة والتي لم تثمر فرصا حقيقية وأول تهديد حقيقي لمرمى السويسي كان في مطلع الدقيقة 19 عن طريق غازي العيادي الذي تلقى إمدادا من خليفة ولكن مراوغاته ومحاولة التصويب كان لها الدفاع بالمرصاد.. وقد انحصر اللعب وسط الميدان ولم تكن هناك سيطرة واضحة لجانب معين حتى الدقيقة 34 والتي تحصل فيها المتلوي على مخالفة خطيرة كانت على مقربة من خط منطقة الجزاء الا ان الكرة اصطدمت بجدار الدفاع .. في الدقيقة 38 تحصل المتلوي على مخالفة مماثلة للأولى ولكن الدفاع كان بالمرصاد لكرة بن حمودة ..ورغم وجود محاولات من هذا الجانب وذاك فان الشوط الأول انتهى متعادلا دون أهداف..

في الشوط الثاني دخل النادي الإفريقي صلب الموضوع مباشرة ليتحصل على فرصة خطيرة في الدقيقة 46 اذ تكفلت العارضة بالتصدي لكرة صابر خليفة وفي نفس الدقيقة كاد الدراجي ان يفتتح التسجيل... فرص أنبأت بسيناريو مخالف للشوط الأول اذ كان واضحا ان الإفريقي لن يساوم على نقاط الفوز بعد ان صحح أخطاءه ودخل بمعنويات مرتفعة .. وقد ادخل الليلي تغييرا على الجهة اليسرى بدخول علي العابدي مكان سليمان كشك وقد كان تغييرا سحريا اذ كان اللاعب في اول لمس للكرة وراء الهدف الاول عندما توغل في مناطق المتلوي ومرر كرة على الطاير للدراجي الذي اسكنها براسية في شباك المتلوي (1-0) هدف أعطى شحنة إضافية للإفريقي الذي فرض سيطرته المطلقة على مجريات اللعب مستعينا بتشجيعات جماهيره التي رددت “العب يا الإفريقي والجمهور معاك” ..

في الدقيقة 73 كاد فخر الدين الجزيري ان يسجل الثاني الا ان كرته تصدى لها الحارس في آخر لحظة.. فيما حاول غازي العيادي ان يباغت السويسي من بعيد عن طريق تصويبة قوية تصدى لها الأخير بصعوبة..

سيطرة الإفريقي تواصلت حتى الدقيقة 77 عندما تحصل الفريق على مخالفة نفذت والدفاع اعاد كرة مرتدة امام علي العابدي الذي سدد بالرجل اليمنى واسكن الكرة في الشباك مضاعفا النتيجة (2-0(..

وكاد صابر خليفة ان يثلث النتيجة في الدقيقة 80 لو لا تدخل الدفاع في الأخير وحول الكرة الى الركنية.. في الدقيقة 92 تجاوز معوض خليفة ونعني منوبي الحداد دفاع المتلوي ومرر كرة على طبق من ذهب للشنيحي ولكن الحارس السويسي تألق أمامه ومنعه من تثليث النتيجة .. لتنتهي المباراة على تفوق الإفريقي وتأكيد صحوته وانه سيكون منافسا شرسا على لقب البطولة وقد حملت نهاية المباراة مشاهد ممتازة عندما تبادل لاعبو الفريقين التحية والقمصان فيما عبر مدرب الإفريقي شهاب الليلي عن سعادته بالروح القتالية التي ميزت لاعبيه في الشوط الثاني والتزامهم بالتعليمات التي أسداها لهم وهنأنهم على كسب المواجهة..

اسمهان العبيدي

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة