المنستير..ورشات عمل وفضاءات عرض للمواد الأولية وإكسسوارات قطاع النسيج - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 29 أفريل 2017

تابعونا على

Apr.
29
2017

المنستير..ورشات عمل وفضاءات عرض للمواد الأولية وإكسسوارات قطاع النسيج

الخميس 20 أفريل 2017
نسخة للطباعة

انطلق القطب التكنولوجي المنستير الفجة في تنفيذ برنامج إحداث فضاء عرض في كل من مكونتيه، القطب التكنولوجي للنسيج بالمنستير والمنطقة الصناعية نيوبارك الفجة (منوبة) بهدف تمكين مؤسسات الملابس من التزّود عن قرب بالمواد الأولية من أقمشة وبالإكسسوارات وأيضا من اجل فسح المجال أمام المزودين التونسيين وخاصة الأجانب من عرض كلّ ما تحتاجه مؤسسات القطاع في هذا المجال.

 وسيتولى القطب تجسيم هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة وبشراكة مع مركز النهوض بالصادرات والمركزالفني للنسيج ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد ووكالة النهوض بالاستثمارات الخارجية والجامعة الوطنية للنسيج وكنفيدرالية المؤسسات المواطنة التونسية.

والقطب يطمح لإحداث هذه الفضاءات لعرض المواد الأولية والإكسسوارات بطريقة تتماشى مع الاحتياجات الحقيقية لصناعيي قطاع الملابس وتستجيب لانتظاراتهم.

وقد شرع القطب في هذا الإطار وبداية من يوم أمس في تنظيم 8 ورشات عمل قطاعية الهدف من ورائها هو التشاور مع المؤسسات الصناعية ومع كلّ المتدخلين لتصور ووضع فضاءات عرض ملائمة لمتطلبات كل قطاع وستتواصل إلى 27 أفريل من هذا الشهر. وستُخصص اثنتان منها في كل من فضاءيه بالمنستير والفجة لقطاعات الجينس وملابس الترفيه والأقمشة التقنية والملابس الداخلية وأيضا الأقمشة المغرزة والملابس الجاهزة.

ومن المؤمل أن تساهم هذه المبادرة في تخطي إحدى الإشكاليات التي تعيق نمو قطاع النسيج والملابس والمتمثلة في إحداث فضاءات العرض هذه وفي إعادة حيويته في هذا الظرف بالذات الذي يطغى عليه تخوّف الساهرين عليه والذين عبّروا عن انشغالهم الكبير بخطر تقهقره أو حتى اندثاره.

المنصف جقيريم

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة