أخبار نقابية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
24
2019

أخبار نقابية

الخميس 20 أفريل 2017
نسخة للطباعة

إضراب عام بالكاف

أعلنت تنسيقية المنظمات الجهوية بالكاف والمكونة من الاتحاد الجهوي للشغل واتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية واتحاد الفلاحين والفرع الجهوي للمحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، عن الدخول في إضراب عام اليوم، وأكدت التنسيقية مساندتها التامة للمطالب المشروعة لعمال مصنع الكوابل بالجهة والمتمثلة في حقهم في العمل وتشبّثهم ببقاء مؤسستهم.

 

سيدي بوزيد.. اتحاد الشغل يهدد بإضراب عام

هدّد الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد بتفعيل قرار الهيئة الإدارية الجهوية المنعقد بتاريخ 21 أكتوبر 2016 والقاضي بتنفيذ إضراب عام جهوي، أمام ما اعتبره سياسة المماطلة من السلطتين الجهوية والمركزية وعدم وفائهما بتعهداتهما والتزاماتهما تجاه الجهة في ما يتعلق باستحقاقات التنمية والتشغيل.

وعبر المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، في بلاغ أمس عن مساندته المطلقة ودعمه اللامشروط لكل التحركات الشعبية الاجتماعية ذات الطابع السلمي والديمقراطي والمطالبة بالتنمية والتشغيل والعدالة الاجتماعية.

ودعا الحكومة إلى الإيفاء بتعهداتها والتعجيل في إطلاق المشاريع المعطلة بالجهة على غرار منجم الفسفاط بالمكناسي ومعمل الاسمنت بالمزونة ومعمل الآجر بمنزل بوزيان وسوق الإنتاج الكبرى بسيدي بوزيد الغربية.

 

إضراب مكونات مراكز التكوين المهني

تنظم مكونات مراكز التكوين المهني التابعة للمجالس الجهوية وقفة احتجاجية اليوم الخميس انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا أمام مقر وزارة المرأة والأسرة وذلك للمطالبة بتسوية وضعيتهن، ويبلغ عدد مكونات مراكز التكوين حوالي 180 فيهن من قضين 30 سنة عملا في تكوين أجيال من الإناث والذكور في اختصاصات عديدة مثل الخياطة والنقش والتطريز وصناعة الزربية وغيرها.. و حرصن على النهوض بالصناعات التقليدية.

وتخضع هذه المراكز إلى إشراف الاتحاد الوطني للمرأة بمقتضى الاتفاقية الاطارية الصادرة في 10 جويلية 1996 لكنها تتبع ميزانيات المجالس الجهوية وقد انعقدت عديد المجالس الوزارية حول وضعيتهن آخرها في 23 ماي 2014 وقد طمأنتهن مصالح وزارة المرأة بأنها درست الملف وأحالته على مصالح رئاسة الحكومة من أجل تسوية وضعيتهن والتي إلى حد الآن مازالت على رفوفها.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة