فتح باب الترشح لجائزة أبو القاسم الشابي للبنك التّونسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

فتح باب الترشح لجائزة أبو القاسم الشابي للبنك التّونسي

الأحد 16 أفريل 2017
نسخة للطباعة
فتح باب الترشح لجائزة أبو القاسم الشابي للبنك التّونسي

 اعلن عز الدين المدني رئيس جائزة أبو القاسم الشّابي للبنك التّونسي عن فتح باب التّرشّح لدورتها الجديدة الخاصّة بالسّيرة الأدبيّة (سنة 2017) للكتّاب التّونسيين والعرب. وشروط الترشح لها هي:

1 – أن يكون العمل المرشح كتابًا يحتوي على سيرة أدبيّة، محرّرة باللّغة العربيّة الفصحى.

2 – لا تقبل جائزة أبو القاسم الشابي من أنواع السّيرة الأدبية إلاّ (أ) السّيرة الذّاتيّة (لحيــاة أو لأجزاء منها) (ب) سيرة الآخر (ج) المذكرات الشّخصية (د) الاعترافات (ه) اليوميات، بوصفها جنسا أدبيا نثريا وسرديًّا قائم الذات شهادة على العصر، تتوفر فيها حريّة الابداع وحرية الموضوع.

3- أن يكون الكتاب منشورًالأوّل مرّة في طبعة أولى، وصادرًا في الفترة ما بين أول شهر جانفي (يناير) سنة 2013 ويوم الاثنين 31 جويلية (يوليو) 2017.

4 – أن يحمل العمل المرشح اسم مؤلّفه واسم ناشره وسنة نشره وجوبا مع التنصيص على أنّه سيرة أو مذكرات أو اعترافات أو يوميات، وأن يكون مرفوقًا بطلب الترشح بخط واضح مع نبذة عن حياته الأدبية.

5 – أن يذكر مؤلف العمل المرشح اسمه الأصلي وعنوانه ووسائل الاتصال به وأن يرسل عمله في خمسة نظائر بالبريد لا غير، إلى المقر المركزي للبنك التونسي 02 نهج تركيا تونس1001 الجمهورية التونسية.

6 – الا يكون العمل قد تمّ ترشيحه لجائزة غير جائزة أبو القاسم الشابي ولا مترجمًا من لغة أجنبية ولا أطروحة أكاديمية لنيل شهادة جامعيّة.

7 – آخر أجل لقبول الترشحات يوم الاثنين 31 جويلية (يوليو) 2017 بشهادة ختم البريد.

8 – قرارات لجنة التحكيم قطعية وغير قابلة للنقض والأعمال المرشحة لا تعاد إلى أصحابها. علما بأنه تم الترفيع في مقدار الجائزة إلى خمسة وعشرين ألف (25.000) دينار تونسي.

إضافة تعليق جديد