هل تكون النتائج بمستوى الحضور؟: حضور عربي ودولي واسع للقمة العربية في عمان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Dec.
8
2019

هل تكون النتائج بمستوى الحضور؟: حضور عربي ودولي واسع للقمة العربية في عمان

الأربعاء 29 مارس 2017
نسخة للطباعة

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني في مؤتمر صحفي عقده أمس في منتجع البحر الميت جنوب الأردن، إن أهمية القمة نابعة من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها الذي يضم ثلاثين بندًا من أهمها قضية السلام في الشرق الأوسط والأحداث الجارية في سوريا والعراق واليمن وليبيا, إضافة إلى موضوع احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

وأضاف أن القمة ستحظى بحضور غالبية القادة العرب وممثليهم إضافة إلى حضور مبعوث رئاسي أمريكي ومبعوث آخر روسي إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومفوض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي ورئيس البرلمان العربي، وكذلك مبعوث الأمم المتحدة بشأن الأزمة السورية.
وأضاف أن المحادثات التحضيرية للقمة تطرقت للتحديات التي تواجه الدول العربية وأزمة اللاجئين السوريين، ومناقشة خطر الإرهاب والتطرف وكيفية معالجته، مشيرًا إلى أن الدول العربية الإسلامية يجب أن تكون في طليعة من يواجه الإرهاب خصوصًا أن الإرهاب يحصل باسم الإسلام.
وقال : إن «الإرهاب يستبيح دولاً شقيقة وعزيزة ونحن نساعدها لتجاوز هذه المحنة» ، مبينًا أن خطاب الكراهية الذي كانت تبثه الجماعات الإرهابية على وسائل التواصل الاجتماعي انخفض بنسبة . %75
وبشأن الملفات والقضايا العربية الراهنة قال المومني: إن «اجتماع الزعماء العرب وتوافقهم حول الملفات والتحديات التي تواجه الأمة العربية يحمل بحد ذاته أهمية كبيرة»، مؤكدًا أن موقف الدول العربية واضح حول رفض نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة