موزعة على 979 حيا.. الشاهد يتعهد بتسوية الوضعية العقارية لمساكن بنيت على أراضي الدولة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
19
2019

موزعة على 979 حيا.. الشاهد يتعهد بتسوية الوضعية العقارية لمساكن بنيت على أراضي الدولة

الاثنين 27 مارس 2017
نسخة للطباعة
موزعة على 979 حيا.. الشاهد يتعهد بتسوية الوضعية العقارية لمساكن بنيت على أراضي الدولة

تعهد رئيس الحكومة يوسف الشاهد في إطار زيارته إلى منطقة برج الطويل من ولاية أريانة بالتنازل عن القضية التي كانت مرفوعة ضد عدد من اهالي برج الطويل الذين يقطنون في أرض على ملك الدولة.

ودعا الشاهد أمس في زيارة لعدد من الأحياء بولايتي بن عروس وأريانة، المسؤولين المعنيين الى تسوية وضعية الملكية العقارية لمساكن عائلات يبلغ عددها 30عائلة.

وخلال زيارته التي رافقه فيها مبروك كرشيد كاتب الدولة المكلف بأملاك الدولة والشؤون العقارية ورياض المؤخر وزير الشؤون المحلية والبيئة، الى حي النحلي من ولاية اريانة جلس الشاهد بأحد المقاهي واستمع للأهالي وتعهد بتمليكهم أراض وتسوية وضعياتهم من خلال بيع الأراضي للمجلس البلدي بالدينار الرمزي.

من المنتظر أن ينعقد اليوم مجلس وزاري للنظر في تسويةوضعية المساكن التي بنيت على أراض دولية منذ أكثر من 20 عاما وحرم أصحابها من الحصول على شهائد ملكية وفق ما صرّح به رئيس الحكومة. وخلال زيارته إلى منطقة نعسان من ولاية بن عروس تعهد رئيس الحكومة بالاستجابة لطلبهم المتمثل في تمكين قرابة الـ 1000 عائلة بحي بالأعور الكائن بالجهة من تسوية وضعية منازلهم المبنية على أراض على ملك الدولة من خلال تسجيلها بأسعار رمزية.

وتقدر عدد الأحياء السكنية المبنية على أراض دولية بـ979 حيا تمتد على مساحة 11 ألف هكتار

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد