أخبار نقابية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
25
2019

أخبار نقابية

الاثنين 27 مارس 2017
نسخة للطباعة

تجار الملابس الجاهزة والأحذية بالعاصمة يعلقون نشاطهم

قرر تجار الملابس الجاهزة والأحذية بالعاصمة تعليق نشاطهم يوم غد 28 مارس حسب ما أعلنت عنه كل من الغرفة النقابية الوطنية لتجارة الملابس الجاهزة والغرفة النقابية الوطنية لتجارة الأحذية بالتفصيل التابعتين للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في بيان مشترك، صدر الخميس.

كما سيدخل التجار، في إضراب مفتوح خلال شهر افريل 2017، في صورة عدم التوصل إلى حل في الأيام القليلة القادمة، وفق ذات البيان. ويأتي القرار احتجاجا على تفشي التجارة الموازية والانتصاب الفوضوي بأهم أسواق وأنهج العاصمة وعلى عدم إيفاء السلط المعنية بوعودها في تنفيذ برنامج القضاء على هذه الظاهرة وعدم نقل وتنظيم المنتصبين فوضويا داخل الفضاءات التي تم توفيرها وتهيئتها للغرض.

 

إلغاء قرار تعليق الدروس

قررت الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي تعليق القرار الصادر عن لقاء الجهات بتاريخ 12 مارس والقاضي بتعليق الدروس بداية من يوم 27 مارس 2017 والإبقاء على الهيئة الإدارية مفتوحة على أن تستأنف أشغالها يوم 15 أفريل مواصلة مقاطعة كافة الأنشطة الرياضية إلى حين إيفاء وزارة الشؤون الرياضية بالتزاماتها.

 

إضراب عام في قطاع الصحةيوم 5 أفريل

أقرت الهيئة الإدارية لجامعة الصحة إضرابا عاما يوم 5 أفريل المقبل في كل المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة وذلك للمطالبة بتفعيل الاتفاقيات الممضاة مع وزارة الصحة وعلى رأسها سحب الفصل 2 من القانون العام للوظيفة العمومية على كافة العاملين في القطاع الصحي.

 

أعوان المالية في إضراب عام بـ 3 أيام

بدعوة من الهيئة الإدارية لقطاع المالية بالاتحاد العام التونسي للشغل يدخل أعوان المالية في إضراب عام في كل القباضات ومكاتب استخلاص والأداءات وأمانات المال الجهوية أيام 5 و6 و7 أفريل القادم. ويطالب أعوان المالية بقانون أساسي خاص.

كما قرروا أيضا تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب يوم 6 أفريل كشكل من أشكال الاحتجاج.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة