متفرقات.. متفرقات.. متفرقات.. متفرقات.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Mar.
20
2019

متفرقات.. متفرقات.. متفرقات.. متفرقات..

الثلاثاء 28 فيفري 2017
نسخة للطباعة
نادي كرة القدم بالحمامات..وجرت الرياح بما لا تشتهي السفن

نادي كرة القدم بالحمامات..وجرت الرياح بما لا تشتهي السفن

كانت للخسارة التي تكبدها الفريق في لقاء الجولة الفارطة أمام النادي القربي تداعيات خطيرة بعد أن قضت نهائيا على طموح الفريق من لعب مرحلة البلاي أوف إلى اللعب من أجل ضمان البقاء بالرابطة الثانية.

ويبدو أن الأجواء التي سبقت المباراة والأسبوع الصعب الذي عاشه الفريق أثر على مردود اللاعبين الذين عجزوا عن الفوز أو حتى الخروج بنقطة التعادل رغم أن المنافس لعب 70 دقيقة من المباراة بـ10 لاعبين بعد إقصاء أحد لاعبيه ومغادرة أبرز مهاجميه جميل الخمير بداعي الإصابة.

 لكن عزيمة أبناء المدرب الجبالي بفضل العزيمة والإصرار والروح الإنتصارية تمكنوا من قلب الطاولة على أبناء المدرب أنيس بوجلبان وحققوا فوزا هو الأغلى والأثمن منذ بداية الموسم (3-1(.

 درس ملعب قربة وضع فريق الحمامات في مأزق لأن الجولة الختامية ستضعه أمام منافس شرس حظوظه كبيرة للعبور إلى مرحلة البلاي أوف ألا وهو فريق منزل بورقيبة على ملعبه وأمام جمهوره. ففريق الحمامات مطالب بالفوز لضمان البقاء دون إنتظار نتائج بقية الملاعب أو تحقيق تعادل على الأقل لكن بإعتبار نتائج بقية المباريات للفرق المهددة بالنزول.

 كمال الطرابلسي

 

ماذا عن مشاغل ممثلي جمعيات رابطة كرة القدم بالمنستير؟

أوضح رفيق معتوق المندوب الجهوي للشباب والرياضة بالمنستيرفي جلسة العمل المنعقدة مؤخرا للنظرفي مشاغل الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء رابطة الوسط الشرقي لكرة القدم وتتركز هذه المشاغل بالخصوصعلى قلة الإمكانيات المالية والصعوبات التي يواجهونها من اجل القيام بالتنقلات في غياب وسائل نقل للرياضيين مع المخاطر المهددة للفرق عند انجازهم لتنقلاتهم على الوسائل المتاحة بالاضافة الى المنح أو ضعفها إلى جانب مشاكل صيانة الملاعب و حجرات الملابس مع عدم تعشيب بعض الملاعب.اوضح ان الخارطة الرياضية بولاية المنستير تضم في تركيبتها 126 جمعية رياضية و 11 ملعبا معشبا بالعشب الاصطناعي و 3 ملاعب بالعشب الطبيعي على غرار المنستير و جمال و قصر هلال. و أضاف أن المندوبية الجهوية لشؤون الشباب و الرياضة بالتنسيق مع السلطة الجهوية و وزارة الإشراف قد برمجت على ميزانية سنة 2017 تهيئة الاسيجة الداخلية بالملعب البلدي بجمال بكلفة 250 الف دينار و تهيئة الملعب البلدي بسيدي عامر بكلفة 200 الف دينار و تعشيب الملعب البلدي ببنان بكلفة 600 الف دينار.

 المنصف جقيريم

 

كأس دليس دانونللأمم 2017: الانتصار للمدرستين الابتدائيتين عرباطة 1 قفصةومحمود المسعدي القصرين

احتضن ملعب القمودي بقفصة السبت 25 فيفري2017 الجولة الثالثة من تصفيات الدورة 17 من كأس دليس دانون للأمم الخاصة بسنة 2017 ،حيث دارت المنافسات الخاصة بولاية قفصة أين شارك 12 فريقا مدرسيا من مختلف معتمديات الجهة لتحقيق الحلم والتأهل للنهائيات وطنية.

وبعد أن تواجهت الفرق المدرسية بكل روح رياضية تأهل إلى الدور النصف النهائي كل من فريق المدرسة الابتدائية شارع بورقيبة وفريق المدرسة الابتدائية حي الشباب 2 حيث تمكن هذا الأخير من الانتصار على منافسه بنتيجة عريضة 4 أهداف لهدف. كما جمعت مبارة الثانية من النصف النهائي فريق المدرسة الابتدائية الواحة بفريق المدرسة الابتدائية عرباطة 1 أين نجح الأخير في اقتلاع ورقة الفوز من فريق الواحة والتأهل للنهائي بنتيجة 3 أهداف دون رد ليتواجه في الدور النهائي فريقي المدرستين الابتدائيتين حي الشباب 2 وعرباطة 1 حيث تمكن ابناء المدرسة الابتدائية عرباطة 1 من التأهل إلى التصفيات المقبلة بعد فوز صعب أمام نظيره فريق حي الشباب 2 بنتيجة هدفين لهدف.

ودارت منافسات الجولة الرابعة من نفس الدورة يوم الأحد 26 فيفري 2017 الخاصة بولاية القصرين حيث شارك 12 فريقا مدرسيا انقسموا على أربع مجموعات وتأهل إلى الدور النصف النهائي كل من المدرسة الابتدائية الحي الأولمبي والمدرسة الابتدائية بوعلاق أي حسمت ركلات الترجيح من فوز هذا الأخير ب 3 أهداف لهدفين.

وتواجهت المدرسة الابتدائية سعد الدين والمدرسة الابتدائية محمود المسعدي في المبارة الثانية من النصف النهائي حيث حقق فريق مدرسة محمود المسعدي فوزا عريضا ب 4 أهداف لهدف ليلاقي الأخير المدرسة الابتدائية بوعلاق في الدور النهائي وتتمكن مدرسة محمود المسعدي من الانتصار والتأهل للتصفيات الاقليمية بهدف دون رد.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة