ندد بتجاهل رئاسة الحكومة الإجابة عن سؤاله الكتابي: النائب رياض جعيدان يدعو نقابة الصحفيين إلى رفع قضية لإبطال المنشور رقم 4 - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

ندد بتجاهل رئاسة الحكومة الإجابة عن سؤاله الكتابي: النائب رياض جعيدان يدعو نقابة الصحفيين إلى رفع قضية لإبطال المنشور رقم 4

الاثنين 27 فيفري 2017
نسخة للطباعة
ندد بتجاهل رئاسة الحكومة الإجابة عن سؤاله الكتابي: النائب رياض جعيدان يدعو نقابة الصحفيين إلى رفع قضية لإبطال المنشور رقم 4

ندد النائب بمجلس نواب الشعب رياض جعيدان رئيس قائمة نداء التونسيين بالخارج بما أسماه تجاهل رئاسة الحكومة لسؤاله الكتابي بخصوص المنشور رقم 4  الصادر عن رئاسة الحكومة الذي يضع ضوابط لخلايا الإعلام والموظفين في التعامل مع وسائل الإعلام.. وقال إن رئيس الحكومة لم يحترم الدستور ولا النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب الذي يمنح الحكومة 15 يوما للإجابة على الأسئلة الكتابية للنواب.

وقال جعيدان في تصريح لـ"الصباح الأسبوعي" إن الحكومة لم تبادر بالإجابة على سؤاله الكتابي رغم مرور أكثر من 3 أسابيع على توجيهه من قبل مكتب مجلس نواب الشعب. مذكرا بأن المنشور 4 مخالف للدستور ولقانون النفاذ إلى المعلومة ويضيق على عمل الصحفيين، داعيا النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى المبادرة برفع قضية استعجالية لدى المحكمة الإدارية لإبطال العمل بالمنشور. 

وكان جعيدان قد طالب في سؤاله الكتابي بـ”الإلغاء الفوري للمنشور لضمان احترام الدستور وسلطة مجلس نواب الشعب في المصادقة على القوانين المعنية بالفصل 49 من الدستور”.

ولاحظ أن عبيد البريكي وزير الوظيفية العمومية السابق كان عضو الحكومة الوحيد الذي كان خارج السرب ورفض المنشور المذكور ما عجل برحيله، حسب اعتقاده.

يذكر أن الهياكل المهنية الممثلة للإعلام طالبت مؤخرا، بالسحب الفوري للمنشور عدد 4 ومراجعة الأمر عدد4030 المتعلق بالمصادقة على مدونة سلوك العون العمومي.كما دعت كافة العاملين في قطاع الإعلام إلى تجمع مركزي أمام قصر الحكومة، وتجمعات جهوية أمام مقرات الولايات غدا الثلاثاء.

بدورها اكتفت رئاسة الحكومة بإصدار وعد بإعادةالنظر في مدونة سلوك الموظف العمومي دون التعهد بسحب المنشور رقم 4، وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني اثر اجتماع مجلس الوزراء يوم السبت الماضي إن الحكومة ستتصل خلال الأسبوع الجاري بالهياكل المهنية في قطاع الاعلام لمراجعة المدونة. 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد