كرة السلة: الإتحاد المنستيري يكمل المربع الذهبي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

كرة السلة: الإتحاد المنستيري يكمل المربع الذهبي

الاثنين 20 فيفري 2017
نسخة للطباعة
كرة السلة: الإتحاد المنستيري يكمل المربع الذهبي

اختتمت المرحلة الثانية من البطولة الوطنية لكرة السلة مع إجراء لقاءات الجولة العاشرة والأخيرة وباح سباق «البلاي أوف» بآخر أسراره باختطاف الإتحاد المنستيري التذكرة الرابعة والأخيرة المؤهلة لمرحلة السوبر بعد أن كان النادي الإفريقي قد ضمن ترشحه رسميا عقب الجولة قبل الأخيرة التي دارت يوم الأربعاء المنقضي بانتصاره الباهر على حساب النجم الرادسي الذي أنهى «البلاي أوف» في الطليعة.

وحسم الإتحاد المنستيري ترشحه بفضل انتصاره أول أمس على النادي الإفريقي بنتيجة 63ـ57 في مباراة تميزت بشدة الإثارة والتشويق على امتداد فتراتها ولعبت خلالها جماهير الإتحاد دورا بارزا في ترجيح كفة فريقها.

هذه النتيجة وضعت حدا لطموحات الشبيبة القيروانية والملعب النابلي الطرفان الآخران اللذان يشتركان مع الإتحاد في المركز الرابع ولم يحالفهما الحظ في التواجد ضمن المربع الأخير. ذلك أن الشبيبة القيروانية التي فازت بكل مبارياتها منذ بداية مرحلة الإياب توقفت مسيرتها في سوسة بانهزامها بفارق سلة واحدة أمام النجم الساحلي 83ـ81... ثم أن الملعب النابلي لم يتمكن من الصمود أمام النجم الرادسي بقاعة الضاحية الجنوبية 71ـ59 في لقاء كان في اتجاه واحد.

وبنزول الستار على «البلاي أوف» ستركن البطولة للراحة لمدة ستة أسابيع لفسح المجال للمنتخب الوطني للإعداد والمشاركة في الدورة الترشيحية للبطولة الإفريقية التي ستقام آخر الشهر المقبل بين الجزائر وتونس على أن تكون العودة مع ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة يوم 8 أفريل بقاعتي رادس وسوسة ومباراتي النجم الرادسي والإتحاد المنستيري من جهة والنجم الساحلي والنادي الإفريقي من جهة أخرى.

الزهراء تنفرد بصدارة "البلاي- آوت"

في مجموعة "البلاي- آوت" انتظرت الزهراء الرياضية الجولة السابعة و الأخيرة للذهاب للإنفراد بكرسي القيادة عقب انتصارها على شريكها في الطليعة اتحاد الأنصار بنتيجة 60ـ64.

وغادر كل من نجم حلق الوادي ونادي الشيمنو والدالية الرياضية المركز الأخير الذي بات يقبع فيه الملعب القابسي بمفرده بانتصار نجم حلق الوادي على الملعب القابسي 89ـ81 وفوز الدالية الرياضية على حساب شبيبة المنازه 82ـ71 وعودة نادي الشيمنو من قاعة الحمامات بانتصار ثمين حققته أمام جمعية الحمامات بعد تمديد الوقت 64ـ68.

وهبي

 

النتائج:

النجم الساحلي ـ شبيبة القيروان : 83ـ81

الإتحاد المنستيري ـ النادي الإفريقي : 63ـ57

النجم الرادسي ـ الملعب النابلي : 71ـ59

 

الترتيب النهائي:

1 النجم الرادسي .........18

2 النجم الساحلي .........18

3 النادي الإفريقي .......15

4 الإتحاد المنستيري .....14

5 شبيبة القيروان ........13

6 الملعب النابلي ........13.

 

نصف نهائي البطولة:

النجم الرادسي ـ الإتحاد المنستيري

النجم الساحلي ـ النادي الإفريقي

الذهاب : يوم 8 أفريل

الإياب : يوم 15 أفريل

الجولة الفاصلة : يوم 18 أفريل

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة