معين الشعباني لـ«الصباح»: هذا رأيي في قرعة روزنامة «البلاي- أوف» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 22 أكتوبر 2017

تابعونا على

Oct.
23
2017

معين الشعباني لـ«الصباح»: هذا رأيي في قرعة روزنامة «البلاي- أوف»

الجمعة 17 فيفري 2017
نسخة للطباعة
فلسفة البنزرتي مغايرة لفلسفة السويح.. واللاعبون بدأوا يتأقلمون مع الوضعية الجديدة
معين الشعباني لـ«الصباح»: هذا رأيي في قرعة روزنامة «البلاي- أوف»

سنجهز ما لا يقل عن 20 لاعبا لإنجاح مسيرتنا على جميع المستويات

في غياب فوزي البنزرتي الذي خير للمرة الثانية على التوالي عدم حضور المؤتمرات الصحفية التي تلي لقاءات فريقه كان لـ»الصباح « حديث مع المدرب المساعد معين الشعباني وفي ما يلي فحواه:

- أكيد أنكم خرجتم باستنتاجات عديدة بعد الفوز الأخير الذي حققه فريقكم على حساب نجم المتلوي؟

- أعتقد شخصيا أن المباراة كانت أفضل من المقابلة التي سبقتها سواء على المستوى الذهني أو كذلك من ناحية تطبيق العمل الذي قمنا به في التمارين لكن لا أخفي سرا اذا قلت أننا عشنا قلقا في الشوط الأول نتيجة الهجومات السريعة التي قام بها منافسنا لكن في الشوط الثاني تداركنا الأمر وهذا ليس راجع إلى أمور فنية أو تكتيكية أو بدنية بل يعود أساسا إلى أمور ذهنية سنعمل على تجاوزها قريبا حتى تظهر المجموعة في أفضل حالاتها وتتفادى المشكل الذي يكمن حسب اعتقادي في سوء التعامل مع الوضعيات التي نخسر فيها الكرة أثناء الهجومات على اثر خلق التفوق العددي وبالتالي لا بد من الحذر مستقبلا لعدم تكرار مثل هذه الوضعية التي أحسن لاعبونا التعامل معها في الشوط الثاني ضد نجم المتلوي ونجحوا بالتالي في تطبيق ما طلبناه منهم وكانوا منضبطين وأكثر تركيزا.

المباراة كانت محترمة من جانبنا وكذلك من جانب نجم المتلوي الذي يعتبر فريقا من الحجم الكبير سنواجهه في أول جولة لمرحلة التتويج.

- ماذا تقول عن سحب قرعة الـ»بلاي-أوف»؟

- من يريد الظفر بلقب البطولة ما عليه سوى تحقيق الانتصار والاستعداد كما يجب لكل المواعيد وأعتقد شخصيا أن البطولة متوازنة وأن فريقي سيستضيف في الجولتين الأخيرتين فريقين محترمين وأعني بهما النادي الصفاقسي والنجم الساحلي وهذا الأمر مهم طبعا وما علينا الآن سوى التعامل كما يجب مع كل مباراة لتحقيق الفوز وأن نجهز اللاعبين كما يجب من أجل الصمود كما سنبحث من جانبنا كإطار فني على إيجاد موارد إضافية تدفع اللاعبين معنويا لمزيد البذل والعطاء وأن نكون مجموعة واحدة متكاملة يسودها الحوار من أجل الإعداد الجيد والصبر على الجزئيات الصغيرة حتى نتجاوز العثرات إن حصلت لا قدر الله بسرعة وأن نكون متضامنين من أجل العودة إلى تحقيق النتائج الايجابية

 البداية ستكون بطبيعة الحال في لقاء الكأس ضد ترجي جرجيس لمواصلة سباق الأميرة بثبات ثم الدخول في سباق البطولة بتحولنا إلى المتلوي.

- ألا ترى أن الروزنامة ستكون مكثفة بالنسبة إليكم فماذا أعددتم لها؟

- صحيح .. سندخل في مرحلة حاسمة ومكثفة بالمباريات بمعدل لقاءين في كل أسبوع (الأربعاء ثم الأحد) تتطلب منا تجهيز ما لا يقل عن 20 لاعبا على أتم الاستعداد لخوض المواعيد. والأكيد أنكم لاحظتم أننا شركنا في مباراة المتلوي العديد من العناصر التي لم يسبق لها الظهور في المواعيد السابقة كما تخلف عن التشكيلة الأولى العديد من اللاعبين على غرار كوليبالي والخنيسي وبقير وبن محمدوالقائمة طويلة.

- هل ترى أن هزيمة الدربي استفاد منها الإطار الفني؟

- هزيمة الدربي مكنتنا من الوقوف على العديد من النقائص التي تظهر أكثر عندما يكون الفريق بعيدا عن نشوة الفرحة إن صح التعبير لمعالجة النقائص كما يجب ومواصلة العمل بكل جدية.

 نحن الآن لا نزال في بداية السباق ولن أتحدث عن لقب البطولة بل كل ما نرغب فيه هو إعطاء كل لقاء ما يستحقه من أهمية مثلما يقول سي فوزي للخروج بنقاط الفوز.

- ماذا ينقص الفريق ليظهر بمستوى جيد ويكون في مستوى تطلعات أحبائه؟

- ما ينقص المجموعة حاليا هو القليل من الوقت حتى يحصل الانسجام كما يجب لان الفلسفة التي يتوخاها سي البنزرتي غير شبيهة بالتي اعتمدها سي عمار وهذا لا يعني أن هذا أفضل من ذاك بل هنالك أسلوب مغاير بين المدربين والحمد لله أن اللاعبين بدؤوا يتأقلمون مع الوضعية الجديدة وهذا هو المطلوب.

- أحباء الفريق غير مرتاحينلأداء محور الدفاع؟

- صحيح ما ذهبوا إليه، لكن من جانبنا كإطار فني نسعى إلى تفادي مثل الوضعيات التي عشناها سابقا والتي تتعلق مثلما ذكرته بالجانب الذهني.

- عديد اللاعبين الشبان ظهروا في التربصات الأخيرة بمستوى جيد ولم تتح لهم بعد فرصة التواجد بالتركيبة الأساسية؟

- سياستنا في الفريق هي التعويل على اللاعبين الأكثر استعدادا وفي الكرة ليس هنالك لا عامل وقت ولا عامل سن اللاعب بل تبقى الأولوية للاعب الأفضل استعدادا من غيره.

 محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة