في رأس الجبل.. امرأة تلد على قارعة الطريق.. وتحقيق في الأفق - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
23
2019

في رأس الجبل.. امرأة تلد على قارعة الطريق.. وتحقيق في الأفق

الخميس 9 فيفري 2017
نسخة للطباعة
في رأس الجبل.. امرأة تلد على قارعة الطريق.. وتحقيق في الأفق

في انتظار نتائج التحقيقين القضائي والإداري في واقعة وفاة حامل أصيلة منطقة برج السبعي ماطر يوم 30 جانفي الماضي أثناء ولادتها لتوأم بقسم التوليد ببنزرت فتحت الإدارة الجهوية للصحة ببنزرت تحقيقا إداريا جديدا لكشف أسباب وضع امرأة لمولود على قارعة الطريق في مدينة رأس الجبل بعد ثلاث ساعات من مغادرتها المستشفى المحلي.

وكانت الشابة ذات الـ25 ربيعا قد أحست بأوجاع المخاض ليلة الاثنين الثلاثاء الماضية فتوجهت إلى المستشفى المحلي القريب من مقر سكناها، لكن بعد معاينتها تم إعلامها بان موعد الوضع لم يحن بعد، وعليه فإنه بإمكانها العودة إلى منزلها لكن الأوجاع عاودتها فجر الثلاثاء فتحاملت على نفسها للعودة مجدداإلى مستشفى حسان بلخوجة لكن المخاض لم يمهلها لتضع مولودها وهي وحيدة، على قارعة الطريق، ثم نقلها فاعلو خير إلى المستشفى الذي كان قد سرحها منذ ساعات فتم الاحتفاظ بها وبابنتها الرضيعة تحت المراقبة الطبية.

الواقعة خلفت غضبا شديدا في منطقة رأس الجبل التي يطالب سكانها منذ سنوات بانتداب طبيب مختص في قسم التوليد وإنشاء قسم جراحة بالمستشفى المحلي لكن مطالبهم مؤجل تنفيذها إلى مواعيد لاحقة. وشدد المجلس الجهوي للصحة المنعقد عشية الحادثة على ضرورة تحويل الاعتمادات المخصصة لتهيئة قسم التوليد بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت وصيانة وتعهد المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة المقدرة بـ4.3 مليون دينار كما دعا أعضاء المجلس الجهوي للصحة إلى تمييز الجهة ايجابيا عبر تعزيز الإطار الطبي وشبه الطبي خاصة في مجالات طب الاختصاص وإنشاء قسم جديد للاستعجالي بمستشفى عاصمة الولاية. أما في مايخص الجهة الغربية من الولاية فسيتم النظر في إمكانية إحداث مستوصف بمنطقة بوجرير على الحدود بين معتمديتي غزالة وسجنان التي سيتم فصل المستشفى الخاص بها عن منطقة جومين.. فيما سيكون نصيب الجهة الشرقية إتمام بناء وحدة أرشيف مركزي بمستشفى رأس الجبل.

 ساسي الطرابلسي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد